Skip to main content

فيتبيت سينس مقابل فيرسا 3? Apple Watch Series 3 vs Fitbit Versa 2? ستجعل مقارنة Apple Watch و Fitbit خيارك الأفضل واضحًا!

يوجد اليوم ثلاثة طرز من Apple Watch للبيع والمزيد من خيارات Fitbit. عند اختيار الجهاز المناسب ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. على سبيل المثال ، هل تريد ساعة ذكية ، أو متعقب السعرات الحرارية ، أو جهاز مراقبة الصحة? ثم هناك السعر وعمر البطارية والتوافق وغير ذلك الكثير الذي يجب مراعاته بعد ذلك! اسمح لي بمساعدتك في معرفة ما إذا كانت Apple Watch أو Fitbit مناسبة لك وأي طراز هو الأفضل.

ماذا يوجد في هذا المقال:

دليل الاختيار السريع: Fitbit مقابل Apple Watch

فيما يلي رسم بياني سريع وسريع لمساعدتك في اختيار أفضل جهاز بناءً على بعض العوامل الرئيسية. يمكنك أيضًا الرجوع إلى جدول المقارنة أدناه للحصول على نظرة أكثر شمولاً لمجموعة متنوعة من العوامل. يتضمن هذا فقط الطرازات المباعة حاليًا على مواقع الشركات المصنعة على الويب:

Fitbit vs Apple Watch - مقارنة Fitbit

نصيحة محترف: إذا كنت مستعدًا للحصول على Apple Watch ، فراجع هذا الدليل الشامل الذي تعتبر Apple Watch الأفضل فيه.

جدول مقارنة التكلفة والتوافق والميزات

يعد التوافق أحد أكبر الاختلافات بين ساعات Apple و Fitbits. Apple Watch متوافقة فقط مع أجهزة iPhone. في الواقع ، لا يمكنك استخدام Apple Watch بدون iPhone إلا إذا كنت جزءًا من مجموعة مشاركة عائلية ، وهي مناسبة للأطفال فقط.

جهاز Fitbit متوافق عالميًا مع أي هاتف ذكي حديث. يمكنك أيضًا إضافة تطبيق Fitbit إلى Apple Health إذا كنت من مستخدمي iPhone. لذا ، في حين أن مستخدمي iPhone لديهم الكثير ليضعوا في الاعتبار ، يقتصر مستخدمو Android على Fitbit ، على الرغم من وجود العديد من الطرز للاختيار من بينها! يمكن لمستخدمي Android التخطي إلى قسم مقارنة Fitbit ، على الرغم من أنك قد تفكر في التبديل إلى iPhone لاستخدام Apple Watch ، وهو أمر لم يسمع به أحد.

Fitbit vs Apple Watch - مقارنة Fitbit

* الأسعار اعتبارًا من نوفمبر 2021.

دقة Apple Watch مقابل Fitbit: معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية والخطوات

يمكن لكل من Apple Watch و Fitbit تتبع البيانات وقياسها ، ولكن ما هو الأفضل? ان دراسة رسمية مقارنة العديد من أجهزة التتبع ، بما في ذلك Apple Watch 2 و Fitbit Alta و Fitbit Charge 2. تم إصدار جميع الساعات الثلاث في عام 2016 وهي قديمة اليوم. ومع ذلك ، خلصت الدراسة إلى أن جميع الساعات سجلت عدد خطوات دقيقًا إلى حد ما بينما كان لدى Fitbit Charge 2 و Apple Watch 2 أدق تقدير لمعدل ضربات القلب. جميع الساعات قللت إلى حد كبير من تقدير دقائق النشاط المعتدلة إلى النشطة في بيئة العيش الحر. يمكننا أن نتوقع أن تكون الموديلات الأحدث متقدمة في الوضع.

دقة معدل ضربات القلب

بعد سنوات ، تتعقب Apple Watch معدل ضربات القلب أثناء الراحة بالإضافة إلى قراءات مخطط كهربية القلب. يمكنه حتى اكتشاف الرجفان الأذيني. لكن الناس ما زالوا يسألون ، “ما مدى دقة معدل ضربات قلب Apple Watch?” الجواب جدا. على الرغم من أنه لا يمكن مقارنته بجهاز طبي احترافي ، إلا أنه مثالي للأشخاص العاديين الذين يستخدمونه لأغراض اللياقة البدنية. هناك أيضًا طرق للتأكد من أنها دقيقة قدر الإمكان.

على الرغم من أن Apple Watch تتمتع بميزات رائعة لصحة القلب ، إلا أن Fitbit يقيس Active Zone Minutes. تأخذ هذه المناطق في الاعتبار مناطق معدل ضربات القلب الخاصة بك وتمنحك ضعف الدقائق لوجودك في منطقة معدل ضربات قلب نشطة معينة.

تُعد مناطق معدل ضربات القلب لممارسة Fitbit مفيدة للياقة البدنية ومقاييس الصحة التي لا تقدمها Apple Watch. يمكن أن يكون كلا الجهازين محيرًا عندما يتعلق الأمر بحساب دقائق التمرين. قد يمنحك تطبيق Fitbit إضافات ، بينما Apple Watch بخيلة أكثر. وفقا ل الدراسة من قبل جامعة أوريغون، Apple Watch 3 أكثر دقة بقليل من Fitbit Charge 2.

أفضل عداد خطوات

أحد أهم الاختلافات بين Fitbits وساعات Apple هو الهدف النهائي للياقة البدنية. تتبع Fitbits العديد من المقاييس ، ولكن الهدف الرئيسي لكل نموذج هو الوصول إلى هدف الخطوة. عندما تصل إليه ، تحصل على إشعار. تركز Apple Watch على إغلاق ثلاث حلقات نشاط تتتبع دقائق الوقوف ودقائق التمرين وتحريك السعرات الحرارية. يتم إعلامك عندما تصل إلى كل هدف وعندما تصل إلى الثلاثة.

هل يمكنك حساب الخطوات على Apple Watch? نعم. لكن الأشخاص الذين يتحولون إلى Apple Watch بعد استخدام Fitbit يشكون لأنه يتعين عليك استخدام تعقيد تطبيق تابع لجهة خارجية لإضافة عدد خطواتك إلى وجه ساعتك. تظهر كل من التعقيدات وعدد الخطوات في تطبيق النشاط مع تأخير ، ولا يتم إعلامك عندما تصل إلى هدف الخطوة.

مقارنة بين Fitbit و Apple Watch من السعرات الحرارية

كيف تقيس الساعات الذكية السعرات الحرارية على أي حال? في الأساس ، لديهم مستشعرات تحلل حركة جسمك وتسارعه وعوامل أخرى ، بما في ذلك معدل ضربات القلب. تحتوي أجهزة تتبع اللياقة البدنية أيضًا على معلومات عنك ، مثل طولك ووزنك وعمرك ، وكل هذا يستخدم لحساب معدل الأيض الأساسي الخاص بك من أجل قياس السعرات الحرارية المحروقة.

يعد حرق السعرات الحرارية على Apple Watch أحد أهداف اللياقة البدنية الثلاثة الرئيسية ، والتي تسميها Apple هدف Move. ما مدى دقة هدف الحركة على Apple Watch? إذا أدخلت قياساتك البدنية وارتدت ساعتك بشكل صحيح ، فهي دقيقة إلى حد كبير.

حسب دراسة قام بها جامعة ستانفورد عام 2017، كان لدى Apple Watch أقل خطأ إجمالي مقارنة بأجهزة التتبع الأخرى ، بما في ذلك Fitbit Surge. كان لدى Fitbit Surge متوسط ​​خطأ بنسبة 27 ٪ ، وهو أفضل من معظم أجهزة التتبع الأخرى في الدراسة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد أصبح أفضل منذ ذلك الحين!

إدارة الإجهاد ودرجة حرارة الجلد

يقدم تطبيق Fitbit ميزتين لا توفرهما Apple Watch: إدارة الإجهاد ودرجة حرارة الجلد. على الرغم من أن Apple Watch لديها تطبيق Mindfulness ، المعروف سابقًا باسم Breathe ، إلا أنه لا يوجد مقياس ضغط مُقاس.

تقدم جميع أجهزة Fitbits التي تعمل على أحدث البرامج ميزة “نقاط إدارة الإجهاد” التي تحسب كيفية استجابة جسم مرتديها للإجهاد باستخدام مقياس من 1-100. وهي عوامل في بيانات معدل ضربات القلب والنوم ومستوى النشاط. يحتوي كل من Fitbit Charge 5 و Fitbit Sense أيضًا على مستشعر EDA الذي يقيس النشاط الكهربائي للجلد ، وعلامات الإجهاد الجسدية ، وغيرها من مؤشرات الصحة العقلية.

يمكن لمعظم Fitbits أيضًا قياس درجة حرارة الجلد. لسوء الحظ ، هذا لا يعني أنه يمكنك فحص درجة حرارة قلبك باستخدام ساعتك. بدلاً من ذلك ، يتم استخدامه لتتبع تغير درجة حرارة الجلد كل ليلة مما يساعد المستخدمين على تغيير بيئتهم لتحسين نومهم.

الحكم النهائي

تعتبر المقارنة بين Fitbit و Apple Watch صعبة. أبرز الاختلافات هي أن Apple Watch أغلى ثمناً وعمر بطارية أقل بكثير ومتوافقة فقط مع أجهزة iPhone. يمكن أن يعمل إصدار LTE بشكل مستقل تقريبًا عن الهاتف. يتفق الكثيرون على أنه أفضل خيار للساعة الذكية ، ويصادف أن يكون الأكثر شهرة في العالم.

يصنع Fitbit ساعات ذكية رائعة ، لكنها تشتهر بأجهزة تتبع اللياقة البدنية الخاصة بهم. تتعقب Fitbits الراقية العديد من المعلمات الصحية المثيرة ولها ميزات لا توفرها Apple Watch ، مثل EDA ومستشعرات درجة حرارة الجلد التي تساعد في إدارة الإجهاد وتتبع النوم.

معظم موديلات Apple Watch و Fitbit مقاومة للماء ويمكنها تتبع تمارين السباحة. كلاهما لهما نطاقات قابلة للتغيير للتخصيص ، على الرغم من أن ساعات Apple تقدم خيارًا إضافيًا لحجم الشاشة لكل طراز. كلاهما له إيجابيات وسلبيات ، والإجابة النهائية أيهما أفضل تعتمد بشكل كبير على الاحتياجات والتفضيلات الفردية.

بصفتي مستخدم iPhone ، أفضل ساعة Apple Watch لأنني أريد ساعة ذكية مدمجة بالكامل في نظام Apple البيئي الخاص بي. على سبيل المثال ، يمكنني استخدام Apple Watch للعثور على أجهزتي الأخرى من Apple باستخدام Find My ، وهو أمر مريح للغاية. ومع ذلك ، يقوم تطبيق Fitbit بالمزامنة مع Apple Health ويمكنه الرد على المكالمات عندما يكون جهاز iPhone المقترن قريبًا بدرجة كافية. إن رؤية المقاييس الصحية الإضافية والسعر المعقول وعمر البطارية الذي لا يضاهى لـ Fitbit يغريني بالتفكير في Fitbit في المستقبل. بعد ذلك ، تعرف على كيف يمكن لـ Apple Watch تتبع تنفسك أثناء النوم!

0
السلة