Skip to main content

تعرف على كيفية تتبع النوم على Apple Watch ، وفهم انخفاض معدل ضربات القلب أثناء النوم ، واكتشف مقاييس النوم القيمة الأخرى.

إذا كنت ترغب في استخدام Apple Watch لأغراض تتبع الصحة ، فيجب عليك إعداد تتبع النوم. سنوضح لك كيفية استخدام ميزة Apple Watch Sleep وتحليل الرسم البياني لنومك لإنشاء روتين صحي لوقت النوم. سنقدم لك أيضًا تحليلاً لمختلف تطبيقات دورة النوم ، بالإضافة إلى اختياري الشخصي لأفضل تطبيق نوم لـ Apple Watch.

متعلق ب: أفضل 10 تطبيقات للصحة واللياقة للجسم والعقل

اقفز إلى:

ميزات تتبع النوم لساعة آبل

هناك عدد غير قليل من الوظائف المتعلقة بالنوم والتي تستطيع Apple Watch أداءها. وتشمل هذه:

  • أهداف النوم لمساعدتك على النوم بعدد الساعات المناسب
  • تذكير بضرورة الاستعداد للنوم للتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم
  • مجموعة مختارة من أصوات التنبيه واللمسيات لبدء صباحك بشكل صحيح
  • وضع النوم لمساعدتك على الاسترخاء وتجنب التشتيت قبل ضرب التبن
  • الأجهزة الحيوية وتتبع الحركة لقياس مدى راحة نومك

يمكنك إدارة كل هذه الأشياء في تطبيق Health بمجرد إعداد التتبع. لمعرفة المزيد ، مثل كيفية تتبع تنفسك أثناء نومك باستخدام Apple Watch ، قم بالتسجيل للحصول على النشرة الإخبارية المجانية “نصيحة اليوم”.

العودة للقمة

كيفية إعداد ميزة تتبع النوم على Apple Watch

لا تحتاج إلى تطبيقات فاخرة لتتبع نومك ، نظرًا لأن مراقب نوم Apple Watch المدمج يتزامن مع تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك. لإعداد تتبع النوم على Apple Watch ، اتبع الخطوات أدناه.

  1. افتح ال تطبيق الصحة على جهاز iPhone الخاص بك. افتح تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك.

  2. صنبور نايم. افتح Sleep في تطبيق Health.

  3. صنبور البدء، ثم اضغط على التالي. ابدأ في إعداد تتبع النوم.

  4. حدد هدف النوم باستخدام زائد و ناقص الرموز، ثم اضغط على التالي. حدد هدف السكون باستخدام زري الجمع والطرح.  ثم اضغط على التالي.

  5. قم بإعداد جدولك عن طريق سحب ملف رمز السرير إلى وقت النوم المفضل لديك و رمز التنبيه لوقت الاستيقاظ المفضل لديك.
  6. يمكنك أيضًا تحديد أيام هذا الجدول والحصول على جدول مختلف لأيام معينة من الأسبوع.
  7. صنبور يضيف، ومن بعد التالي. قم بإعداد الجدول الزمني الخاص بك عن طريق سحب السرير إلى وقت النوم المفضل لديك والتنبيه إلى وقت الاستيقاظ المفضل لديك.

  8. صنبور تمكين وضع السكون لتشغيل “الرجاء عدم الإزعاج” تلقائيًا في وقت النوم المحدد.
  9. يمكنك أيضًا النقر فوق يتخطى لتخطي هذه الخطوة. انقر فوق
  10. صنبور يمكن لتتبع النوم مع Apple Watch ، ثم اضغط على فعله. اضغط على تمكين لتتبع النوم باستخدام Apple Watch ، ثم اضغط على تم.

بمجرد إعداد هذا ، كل ما عليك فعله هو الذهاب للنوم مع تشغيل Apple Watch ، وسيقوم بالباقي. تأكد من شحن ساعتك بنسبة تزيد عن 30 في المائة ، وإلا فقد تنفد البطارية في منتصف الليل.

العودة للقمة

أين تجد Apple Watch Sleep Graph

سيضع متتبع النوم من Apple Watch جميع إحصاءات نومك في رسم بياني سهل الفهم. سيتم أيضًا تقسيمها حسب الأيام الفردية لمعرفة متى تذهب إلى الفراش وتستيقظ. يمكنك حتى رؤية متوسط ​​مدة نومك بناءً على البيانات التي تجمعها!

لمشاهدة الرسم البياني لنومك:

  1. افتح ال تطبيق الصحة على جهاز iPhone الخاص بك. افتح تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك.

  2. صنبور نايم. افتح Sleep في تطبيق Health.

  3. صنبور إظهار المزيد من بيانات النوم. انقر فوق إظهار المزيد من بيانات السكون

  4. سترى الآن شاشة أكثر تفصيلاً تتضمن الرسم البياني للنوم ومعلومات أخرى. Apple Watch أثناء النوم

حتى إذا كنت لا تنام في Apple Watch ، فسيتم تسجيل الوقت الذي تم فيه إيقاف تشغيل ساعتك وشحنها كوقت في السرير. على الرغم من أن الأيام التي ارتديت فيها ساعتك ستكون ظلًا أغمق من اللون الأزرق ، في حين أن الأيام التي لم ترتديها ستكون زرقاء فاتحة.

العودة للقمة

كيفية تحرير أصوات ولمسات إنذار Apple Watch

لدينا جميعًا تفضيلات فردية حول أفضل الطرق للاستيقاظ. توفر Apple Watch الخاصة بك اللمس ، وهي طريقة حركية فريدة للتواصل معك من خلال الاهتزازات. يمكن ضبطها على شدة وإيقاعات مختلفة بناءً على تفضيلاتك.

  1. افتح ال تطبيق الصحة على جهاز iPhone الخاص بك. افتح تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك.

  2. صنبور نايم. افتح Sleep في تطبيق Health.

  3. ضمن الجدول الزمني الخاص بك ، انقر فوق تعديل. سيكون عليك إعداد الجدول الزمني الخاص بك قبل أن تتمكن من تعديل هذا. ضمن الجدول الزمني الخاص بك ، انقر فوق تحرير.

  4. ضمن “خيارات التنبيه” ، يمكنك التبديل تنبيه التنبيه. ضمن خيارات التنبيه ، يمكنك تبديل تنبيه التنبيه.

  5. بعد ذلك ، انقر فوق الأصوات والحس اللمسي. بعد ذلك ، انقر فوق Sounds & Haptics.

  6. هنا يمكنك النقر فوق الخيارات المختلفة لتسمع وتشعر كيف ستوقظك. تبدأ اللمسات اللمسية أولاً في إيقاظك بلطف أكثر ، ثم تبدأ الموسيقى في اللعب بهدوء وتصبح أعلى تدريجياً مع استمرار التنبيه. هنا يمكنك النقر فوق الخيارات المختلفة لتسمع وتشعر كيف ستوقظك.

  7. صنبور اهتزاز. انقر فوق الاهتزاز.  هنا يمكنك اختيار اللحن اللمسي المفضل لديك أو حتى إنشاء نغمة مخصصة.

  8. هنا يمكنك اختيار إيقاع اللمس المفضل لديك أو حتى إنشاء إيقاع مخصص.
  9. يمكنك أيضًا النقر فوق لا أحد إذا كنت تفضل منبهًا صوتيًا فقط. هنا يمكنك اختيار اللحن اللمسي المفضل لديك أو حتى إنشاء نغمة مخصصة.

  10. سيتم حفظ تغييراتك تلقائيًا.
  11. صنبور الأصوات والحس اللمسي وثم عودة لمواصلة تعديل الإعدادات الخاصة بك. سيتم حفظ تغييراتك تلقائيًا ؛  يمكنك الرجوع إلى Sounds & Haptics ثم الرجوع مرة أخرى لمواصلة تعديل إعداداتك.

  12. بعد ذلك ، يمكنك سحب شريط تمرير مستوى الصوت لتغيير شدة صوت التنبيه وشدة الاهتزازات. بعد ذلك ، يمكنك سحب شريط تمرير مستوى الصوت لتغيير شدة صوت التنبيه وشدة الاهتزازات.

  13. يمكنك أيضًا النقر فوق ملف غفوة التبديل إذا كنت تريد خيار غفوة منبه Apple Watch. يمكنك أيضًا التبديل إذا كنت تريد أن يكون لديك خيار غفوة عندما يرن المنبه.

  14. صنبور فعله لحفظ التغييرات الخاصة بك. انقر فوق تم لحفظ تغييراتك.

بمجرد إعداد هذا ، سينطلق المنبه على Apple Watch إذا ارتديتها للنوم ، أو على iPhone إذا كنت لا ترتدي ساعتك.

نصيحة محترف: إذا تغير جدولك بشكل غير متوقع ، يمكنك دائمًا تغيير المنبه لليوم التالي فقط. افتح تطبيق الساعة واضغط على يتغير تحت النوم | استيقظ. بمجرد إيقاف تشغيل المنبه ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تغيير جدول التنبيه تمامًا ، أو لهذا اليوم فقط.

افتح تطبيق الساعة وانقر على

العودة للقمة

أفضل تطبيقات تعقب النوم

على الرغم من أن ميزة تتبع النوم في Apple Watch تعتبر ممتازة للوظائف الأساسية ، إلا أن بعض تطبيقات الطرف الثالث الرائعة تقدم تحليلًا أكثر تعمقًا لأنماط نومك ، مثل القدرة على اكتشاف المدة التي تقضيها في مراحل مختلفة من النوم.

1. نوم تلقائي (3.99 دولارات أمريكية)

تطبيق AutoSleep لتتبع النوم.

يتمتع AutoSleep بمظهر مشابه للرسم البياني للنوم في تطبيق Health الخاص بك ، لكنه يقدم رؤية أكثر بكثير. إنه يحلل جودة نومك ويقدم رسمًا بيانيًا مربكًا بعض الشيء ولكنه شامل للغاية للأوقات الدقيقة التي كنت فيها في نوم عميق أو نوم خفيف أو مضطرب. نظرًا لأنه تطبيق مدفوع ، فلن تضطر إلى التعامل مع الإعلانات على الإطلاق. مقابل رسم قدره 3.99 دولارًا لمرة واحدة ، يمكنك الاستمتاع بتجربة تتبع النوم السلسة التي لا يمكنك الحصول عليها دائمًا من تطبيقات النوم المجانية.

2. ساعة النوم من Bodymatter (حر)

ساعة ليب من بودي ماتر لتتبع النوم.

Sleep Watch هو تطبيق مجاني يركز على الصحة. يستخدم Apple Watch لتتبع نومك تلقائيًا ويستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تتبع عادات نومك وتحليلها وتحسينها. واحدة من أروع وظائف تطبيق Sleep Watch هي تحليل انخفاض معدل ضربات القلب أثناء النوم. ستخبرك كل ليلة بمدى انخفاض معدل ضربات قلبك أثناء نومك. بشكل عام ، تعتبر الانخفاضات المنخفضة أفضل (طالما أنها ضمن النطاق الصحي) ، لأنها تميل إلى الإشارة إلى مزيد من النوم المريح.

كل صباح ، سيسألك التطبيق عن مدى شعورك بالراحة. إذا كان هناك أي شيء غير عادي في نومك ، فسوف يسألك أيضًا عما فعلت بشكل مختلف. من واقع خبرتي ، لاحظت أنه في الأيام التي كنت أمارس فيها الرياضة أكثر أو مارست نشاطًا بدنيًا قبل النوم مباشرة ، شعرت بانخفاض أقل بكثير من الليالي التي كنت أشرب فيها الكافيين أو كنت أكثر خمولًا. تجعل الواجهة سهلة الاستخدام والتركيز الصحي الشامل لهذا التطبيق من أفضل الخيارات المجانية.

3. النوم ++ (حر)

تطبيق Sleep ++ لتتبع النوم.

Sleep ++ هو تطبيق مجاني لتتبع النوم تم إنشاؤه بواسطة نفس مطور Pedometer ++ ، تطبيق عد الخطوات المفضل لدي. هذا التطبيق أكثر بساطة من تطبيق Sleep Watch ، لكنه يقدم الكثير من المعلومات حول جودة نومك ومدته. يتضمن أيضًا صفحة مؤشرات رائعة ، تعرض لك اتجاهاتك الليلية ، ومعدل ضربات القلب أثناء النوم ، ودرجة مدة النوم ، ودرجة تناسق وقت النوم.

4. دورة النوم (حر)

تطبيق Sleep Cycle لتتبع النوم.

Sleep Cycle هو تطبيق مجاني ، على الرغم من أن لديهم نسخة مدفوعة مقابل 29.99 دولارًا سنويًا. يوفر الخيار المتميز العديد من الوظائف الإضافية مثل التنبيهات الذكية ، والمساعدات على النوم ، وتسجيلات الحالة المزاجية عند الاستيقاظ. ستسجل النسخة المجانية من Sleep Cycle أي أصوات تحدث في الليل ، وتكتشف أثناء النوم التحدث والسعال وغير ذلك. الشيء الوحيد غير المثالي هو أن التطبيق يتطلب منك وضع هاتفك بشكل مسطح بجوار سريرك ، لذلك إذا كان لديك محطة شحن لاسلكية تثبت هاتفك في وضع مستقيم ، فقد تحتاج إلى استخدام شاحن مختلف.

5. مسجل Prime Sleep (حر)

تطبيق Prime Sleep Recorder لتتبع النوم.

مع متوسط ​​تصنيف 4.5 نجوم من أكثر من 9000 مستخدم ، يمكنك افتراض أن Prime Sleep Recorder يفعل شيئًا صحيحًا. يسجل هذا التطبيق المجاني حديثك والشخير أثناء نومك ويتيح لك الاستماع إليه في الصباح. تبلغ تكلفة الإصدار المدفوع من التطبيق 3.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، أو 11.99 دولارًا أمريكيًا إذا اخترت الرسوم لمرة واحدة.

هناك أيضًا بعض الإضافات المدفوعة التي يمكنك اختيارها إذا كنت تدفع الرسوم لمرة واحدة. وتشمل هذه أجهزة الإنذار الذكية بسعر 3.99 دولارًا ، والتوقف عن الشخير مقابل 3.99 دولارًا (وهذا يستخدم لمسات ضوئية لمنعك من الشخير) ، وأصوات النوم مقابل 3.99 دولارات. شيء آخر رائع في التطبيق هو أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين دقته.

الإجابة على “هل تتبع Apple Watch الخاص بي أثناء النوم” هي نعم بالتأكيد! ومع ذلك ، هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، سواء كانت مضمنة في Apple Watch الخاصة بك ومتاحة من قبل مطوري الطرف الثالث. يعد متتبع النوم المدمج في Apple Watch خيارًا رائعًا ، لكنه لا يقدم الرسم البياني لدورة النوم الأكثر سهولة في الاستخدام. في رأيي ، أفضل تطبيق لتتبع النوم لـ Apple Watch هو Sleep Watch من Bodymatter. أيهم قد جربت?

0
السلة