Skip to main content

في استراحة كبيرة من الروتين ، لم يتضمن حدث Apple الخاص في سبتمبر 2020 إعلانًا عن أجهزة iPhone 2020. بدلاً من ذلك ، ركز الحدث على طرازات Apple Watch و iPad الجديدة. في حين أن أوقات الإعلان عن Apple Watch و iPad تختلف من سنة إلى أخرى ، فهذه هي المرة الأولى منذ عام 2011 والمرة الثانية فقط على الإطلاق التي لم يتم فيها الإعلان عن أجهزة iPhone الجديدة في حدث سبتمبر. كانت المرة الأولى في عام 2011 عندما تم الإعلان عن 4S في 4 أكتوبر وتم إصدارها بعد عشرة أيام. يرتبط تأخير هذا العام بجائحة COVID-19 ، وبينما لا نزال ننتظر جميع المعلومات الأكثر أهمية فيما يتعلق بإعلان iPhone 2020 وإصداره ، فلنلقِ نظرة على ما نعرفه.

ما تم الإعلان عنه في الحدث الخاص

اتبعت حدث Apple الخاص تنسيق WWDC لشهر يونيو لحدث افتراضي بالكامل. ركزت بالكامل على طرازي Apple Watch و iPad الجديدتين ، لكنها لم تذكر هواتف iPhone 2020 أو تاريخ إصدارها المتوقع. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن هذه الأجهزة قبل أجهزة iPhone الجديدة ، وبينما ظل الحدث سريع الخطى ومتفائلاً ، شعرنا بغياب iPhone منذ اللحظة التي أبلغنا فيها الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، أنه سيتم الإعلان عن جهازين خلال اليوم. حدث.

لماذا التأخير?

العديد من التأخيرات في التصنيع يمكن ربط عمليات الإغلاق في جميع أنحاء آسيا الذي حدث في الربيع. على الرغم من عودة معظمها إلى طاقتها التصنيعية الكاملة خلال الصيف ، إلا أن آثار عمليات الإغلاق هذه لا تزال محسوسة على مستوى العالم. ولكن لماذا تأتي أجهزة iPad و Apple Watch في طريقنا بينما يتخلف iPhone عن الركب? بينما لم يتطرق أي مسؤول إلى هذا السؤال ، يتكهن البعض قد يكون ذلك بسبب شريحة 5G التي ستأتي في أجهزة iPhone 2020.

متى سنرى أجهزة iPhone 2020?

لم يكن هناك أي مؤشر في الإعلان اليوم عن موعد الإعلان عن أجهزة iPhones 2020 الجديدة ، ولكن يبدو أن الشائعات تشير إلى إعلان أكتوبر وإصدار لاحق متقطع. لقد رأينا إصدارات متداخلة في عامي 2017 و 2018 ، مع إطلاق الهواتف التي تم إصدارها لاحقًا في أواخر أكتوبر ونوفمبر ، ولكن تم الإعلان في كلتا المرتين في سبتمبر.

المدير المالي لشركة Apple Luca Maestri قالوا إنهم “سيكون توريد المشروع متاحًا بعد بضعة أسابيع” من السنوات السابقة ، مما يدعم فكرة تاريخ الإصدار في أكتوبر. إذا كان هذا يتبع نفس النمط مثل إعلان وإصدار 2011 ، فسنرى على الأرجح الطرز الأساسية على الأقل في منتصف أكتوبر ، لكن برو ماكس المشاع قد لا يصل إلينا حتى نوفمبر. يكاد يكون من المؤكد تقريبًا أن التنسيق غير المعتاد لإعلانات هذا العام يرجع إلى COVID ، لذلك قد تكون أفضل تخميناتنا للإعلان وتواريخ الإصدار أقل دقة من السنوات السابقة.