Skip to main content

تعمل شريحة M1 على دفع جهاز iPad Pro إلى الأمام من حيث الأداء والعرض. لكن هل يمكنها أخيرًا التنافس مع جهاز كمبيوتر محمول?

كان أحد أكبر الإعلانات الصادرة عن حدث Spring Loaded من Apple اليوم هو جهاز iPad Pro 2021 وشريكه الجديد M1 Chip. قد تتذكر معالج Apple الداخلي الجديد من خط Mac 2020 ، لكن حقيقة أن نفس المعالج الذي يشغل جميع أجهزة كمبيوتر Apple الأحدث موجود الآن في iPad Pro ضخم ، وقد يعني أشياء كبيرة لجهاز iPad. بالإضافة إلى التحسينات الجادة في سرعة المعالجة ، فإننا نبحث أيضًا عن أفضل بطاقة رسومات في أي جهاز لوحي موجود حاليًا في السوق ، حتى خارج عائلة Apple. يحتوي جهاز 2021 iPad Pro أيضًا على ميزات كاميرا جديدة ومثيرة ، وإمكانيات 5G ، وشاشة Liquid Retina XDR مما يعني صورًا مشرقة ونقية وسلسة ، ولكن سعره بمستويات مماثلة لأجهزة الكمبيوتر الفعلية ، فهل يستحق هذا الجهاز اللوحي الوزن الثقيل? لنلقي نظرة.

اقفز إلى:

سعر وتوافر جهاز M1 iPad Pro

السعر

  • جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة (W-Fi): يبدأ من 799 دولارًا
  • iPad Pro مقاس 11 بوصة (Wi-Fi + Cellular) يبدأ من 999 دولارًا
  • iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (Wi-Fi) يبدأ من 1099 دولارًا
  • iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (Wi-Fi + Cellular) يبدأ من 999 دولارًا

توفر iPad Pro

  • اطلب مسبقًا 30 أبريل
  • متاح في النصف الثاني من شهر مايو

ألوان iPad Pro

  • فضاء رمادي
  • فضة

الموضوعات ذات الصلة: Apple تعلن عن Apple TV 4K الجديد

نظرة عن كثب على 2021 iPad Pro

كان تحديث iPad Pro في العام الماضي متواضعًا إلى حد ما ، لذلك كانت Apple متأكدة من أنها ستحزم بالفعل الميزات عالية القوة في طراز 2021. يتضمن iPad Pro:

  • شريحة Apple M1
  • شاشة Liquid Retina XDR مقاس 12.9 إنش أو شاشة Liquid Retina مقاس 11 إنش
  • قدرات 5G للنماذج الخلوية
  • كاميرات احترافية ، بما في ذلك ماسح ضوئي LiDAR وكاميرا أمامية فائقة الاتساع
  • منفذ Thunderbolt
  • تكامل Apple Pencil و Magic Keyboard

ماذا يعني كل هذا? باختصار: إنه سريع ويبدو جيدًا. دعنا ندخل في بعض التفاصيل.

أصبح iPad Pro الآن أسرع من أي وقت مضى

تحب Apple تسليط الضوء على القفزات التي حققتها على الطرز السابقة ، ولكن يمكن أن تكون مضللة على حد سواء بالمقارنة مع التقنيات الأخرى الموجودة في السوق ، وعندما مرت عدة سنوات على التحديث. هذه المرة ، ومع ذلك ، فإن الادعاءات لا تصمد فقط عند وضعها في السياق ، ولكن يمكن القول إنها أصبحت أكثر إثارة للإعجاب. تدعي شركة Apple أننا سنشهد قفزة في الأداء تصل إلى 50 بالمائة في سرعة المعالجة مقارنةً بجهاز iPad Pro العام الماضي ، وزيادة سرعة الرسومات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة. عند مقارنة أداء الرسومات بأداء الأجهزة اللوحية الأخرى في السوق ، فمن المحتمل أن تكون هذه هي أفضل بطاقة رسومات في جهاز لوحي كثيرًا. لقد تفوقت Microsoft Surface حتى الآن على iPad Pro من حيث السرعة ، ولكن إذا كانت ادعاءات Apple صحيحة ، فيمكن أن يتقدم iPad Pro بشكل جيد.

منفذ Thunderbolt الجديد هو منطقة أخرى نشهد فيها زيادة كبيرة في السرعة. مقارنةً بـ USB-C ، يتيح لك Thunderbolt نقل البيانات أسرع بمرتين ، ويوسع إمكانياتك للشاشات الخارجية ووحدات الإرساء. أفضل ما في الأمر هو أنه لا يزال بإمكان منافذ Thunderbolt استخدام كبلات USB-C ، لذلك لن تضطر إلى الحصول على مجموعة جديدة تمامًا من الموصلات إذا كنت تتطلع إلى هذه الترقية.

أخيرًا ، الإصدار الخلوي به شبكة الجيل الخامس القدرات ، لذلك حتى اتصال البيانات الخاص بك سيشهد زيادة في السرعة.

Liquid Retina XDR

إذا كنت تختار الإصدار 11 بوصة ، فستستمتع بنفس شاشة Liquid Retina مثل الجيل السابق من iPad Pro. إنها تقنية رائعة ، لكن لا يوجد تقدم هذا العام. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على شاشة مقاس 12.9 بوصة ، فاستعد لدخول عالم Liquid Retina XDR (يرمز XDR إلى النطاق الديناميكي الأقصى). استخدمت Apple تقنية mini-LED لإنشاء شاشة ذات تباين أعلى وسطوع أفضل وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة عن ذي قبل. تدعي Apple أن كل LED أصغر 100 مرة من تلك المستخدمة في شاشات Liquid Retina العادية ، مما يوفر مساحة لمزيد من الدقة والفوارق الدقيقة والسطوع الذي يمكن تعديله حسب المنطقة. تقول Apple إنها تصوّر للشاشة لتعكس ما نراه في الحياة الواقعية ، وكل تقدم مثل هذا يجعلنا أقرب حقًا.

الكاميرات تبقيك مركز الصدارة

إلى جانب شريحة M1 ، فإن إحدى أكثر الميزات إثارة في 2021 iPad Pro هي الكاميرا الجديدة فائقة الاتساع والميزة التي تأتي معها تسمى Center Stage. تستوعب الكاميرات فائقة الاتساع (مثل ما ستجده في سلسلة iPhone 12) أكثر بكثير مما تعرضه لك على الشاشة ، وبالتالي لديها القدرة على التصرف كما لو كانت تتحرك ، على الرغم من أنها يعرضون فقط جزءًا مما يشاهدونه بالفعل. لهذا السبب ، فإن Center Stage قادر على إبقائك في منتصف شاشة عرض الكاميرا ، حتى أثناء تنقلك. لنفترض أنك تطهو العشاء وتريد إجراء محادثة بالفيديو مع صديق أثناء قيامك بذلك. بدلاً من الاضطرار إلى دعم جهاز iPad الخاص بك فقط ثم الاعتذار لصديقك في كل مرة تخرج فيها من الإطار ، ستبقى في وسط الصورة وستتكيف الشاشة من حولك. حتى أنه يمكن ضبطه ليلائم دخول الأشخاص الآخرين إلى الإطار ، مما يؤدي إلى المزيد من محادثات الفيديو ذات الشعور الطبيعي.

للاعبين والمبدعين

ميزة مثيرة للاهتمام لعالم الألعاب وإنشاء الأفلام هي إمكانات AR الجديدة التي تفتح مع مزيج من الماسحات الضوئية LiDAR (تمت إضافتها إلى iPad Pro العام الماضي) وكاميرات iPhone 12 مستوى ، والتي تعمل بقوة شريحة M1. من المحتمل أن يتطلع المبدعون إلى هذه التطورات باهتمام كبير ، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يخرج عن مستخدمي iPad Pro خلال السنوات القليلة المقبلة.

عالم من الإمكانيات

جعلت التطورات في 2021 iPad Pro مكانة راسخة كأفضل جهاز iPad متاح ، وهو ما لم يكن الحال دائمًا. كانت هناك أوقات كان فيها جهاز iPad Air في الواقع أفضل من نواح كثيرة ، لذا كانت الحاجة إلى Pro محل شك. تعمل شريحة M1 على تعزيز أداء iPad Pro دون أدنى شك قبل أقربائه ، مما يجعله خيارًا سهلاً إذا كنت تبحث فقط عن الأفضل. والأفضل من ذلك ، توفر شريحة M1 إمكانات كبيرة وميزات وإمكانيات جديدة مع إصدار iPadOS الجديد في وقت لاحق من هذا العام.

هل يستطيع iPad Pro استبدال جهاز كمبيوتر محمول?

هذه التطورات مثيرة. ليس هناك من ينكر ذلك. لكن هل وصلنا أخيرًا إلى نقطة يمكن فيها للمهنيين العاملين التخلي عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم لاستخدام iPad Pro? على الرغم من أن نقطة السعر تشير إلى خلاف ذلك ، فإن إجابتنا ما زالت لا. في حين أن هناك ميزات تتقدم بسرعة إلى الكمبيوتر المحمول ، أو حتى قدرات سطح المكتب (رسومات M1 iPad Pro قابلة للمقارنة مع رسومات سطح المكتب للمبتدئين) ، لم نر حتى الآن دليلًا على أن إمكانات تعدد المهام في iPad Pro هي ما تحتاجه من أجل أن تكون محطة عملك بالكامل. يتم تسويق خط iPad Pro للمهنيين ، وهذا صحيح تمامًا ، ولكن يبدو حاليًا أنه من الأنسب أن يكون جزءًا من الإعداد التكنولوجي للمحترفين ، بدلاً من كل شيء. ومع ذلك ، يمكن أن تغير شريحة M1 هذا. لذلك ، بينما نقوم بإفساح المجال لاحتمالية أن نرى أجهزة iPad حقيقية على مستوى الكمبيوتر المحمول في المستقبل القريب ، في الوقت الحالي ، دعنا فقط نطلق على iPad اسم iPad.