Skip to main content

من سيكون قادرًا على الوصول إلى 5G ومن سيبقى (على الأقل في الوقت الحالي)?

لقد سمعنا شائعات حول أجهزة iPhone 5G لأكثر من عام ، لذلك عندما تم الإعلان عن أحدث حدث من Apple ، كنا متحمسين لرؤية العنوان ، “Hi ، Speed”. عنوان مثل هذا يمكن أن يعني شيئًا واحدًا فقط ؛ كانت شركة آبل ستكشف أخيرًا عن خط iPhone 5G الخاص بها. اليوم حدث ذلك أخيرًا. قامت Apple بإحضار 5G إلى خط iPhone 12 بالكامل. دعنا نتعرف على ما تعنيه 5G من حيث إمكانيات iPhone وما إذا كانت عمليات نشر شبكة 5G ستحدث بسرعة كافية لاستخدام هذه الميزة في أي وقت قريب. أيضا ، دعونا لا ننسى وظيفة البطارية! هل ستكون شبكة 5G بمثابة استنزاف كبير للبطارية ، وإذا كان الأمر كذلك ، فماذا يمكننا أن نفعل حيال ذلك? تابع القراءة لمعرفة ذلك.

الموضوعات ذات الصلة: كل ما أعلنت عنه Apple في حدث أكتوبر 2020!

ما هو 5G?

5G هي شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس ؛ إنها الشبكة الأكثر موثوقية وذات سعة عالية حتى الآن ، وتوفر مزيدًا من الخصوصية والأمان ، وأفضل سرعات للبيانات ، والقدرة على توصيل أجهزة متعددة بسلاسة. الميزة الرئيسية لـ 5G هي زمن الانتقال المنخفض للغاية ، والذي يسمح بالاتصال في الوقت الفعلي تقريبًا بين ليس فقط الأجهزة المحمولة ، ولكن أيضًا الأجهزة الذكية الأخرى مثل مكونات المنزل الذكي ، وأدوات المصنع ، والسيارات ذاتية القيادة.

ماذا سيعني 5G لجهاز iPhone?

سيحصل مالكو iPhone الذين يعيشون في منطقة تم فيها نشر 5G على “أفضل تجربة 5G في السوق” ، وفقًا للنائب الأول لرئيس التسويق العالمي في Apple ، جريج جوسوياك. سيستمتع مستخدمو iPhone 12 Pro ، على وجه الخصوص ، بميزات 5G ، نظرًا لأن طرز Pro من أجهزة iPhone الجديدة تتميز بنطاقات 5G أكثر من أي هاتف ذكي آخر في السوق حتى الآن. ستوفر جميع طرز iPhone 12 أوقات اتصال أسرع ، وبسرعة مضاعفة سرعات تحميل وتنزيل 4G ، وزمن وصول أقل واستجابة أكبر في الألعاب ، ودفق فيديو بجودة أعلى ، وحتى مكالمات FaceTime عالية الدقة.

خلال حدث Apple 13 أكتوبر ، تم تقديم مثال لمستخدم iPhone يشاهد مباراة كرة قدم حية من سبع زوايا مختلفة للكاميرا دون تأخير. سيكون هذا النوع من السرعة هدية مطلقة في عصر COVID-19 ، حيث يقدم للشركات والمدارس واللاعبين وحتى الفرق الموسيقية والجوقات وسيلة للتفاعل في الوقت الفعلي تقريبًا بطريقة لم تكن الشبكات الأبطأ قادرة على تسهيلها. مرة أخرى ، ستجني طرازات iPhone 12 Pro ، التي تدعم موجة 5G ملليمتر ذات التردد العالي ، أكبر فوائد قدرات شبكة 5G. ستصل أجهزة iPhone هذه إلى سرعات تصل إلى 4 جيجابت في الثانية ، حتى ، كما وعدت Apple ، في المناطق المكتظة بالسكان ذات الاستخدام العالي للشبكة.

من يمكنه الوصول إلى 5G?

شبكة فيريزون 4 و 5 جي

يتمتع العملاء في المناطق الحضرية بأفضل ما يكون عندما يتعلق الأمر بـ 5G ، على الأقل في الوقت الحالي ، لا سيما عملاء Verizon. كان Verizon هو أول من أطلق شبكة 5G عالمية والناقل لا يتباطأ. خلال حدث Apple ، أعلن Hans Vestberg ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Verizon ، عن توسيع شبكة 5G Ultra Broadband إلى أكثر من 60 مدينة أمريكية بحلول نهاية عام 2020. هذا بالإضافة إلى شبكة 5G Nationwide Network التي تم تشغيلها اليوم ، والتي تصل إلى أكثر من 200 مليون شخص في أكثر من 1800 مدينة وبلدة في جميع أنحاء البلاد. شركات مثل تي موبايل تقدم حاليًا 5G فقط لعملاء المترو ، بينما AT&Tتمتد تغطية 5G عبر المزيد من الضواحي والمناطق الريفية في كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وبوسطن إلى منطقة العاصمة. الخلوية الأمريكية شبكة 5G صغيرة للغاية ، ولا تغطي سوى أجزاء من ولايات آيوا وإلينوي وويسكونسن.

بعبارة أخرى ، إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة أو متوسطة ، فمن المؤكد أنك ستجد تغطية 5G من شبكة واحدة على الأقل قبل نهاية عام 2020. إذا كنت تعيش في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة ، فلن يكون 5G خارج الطاولة تمامًا ، ولكن قد لا يحدث حتى العام المقبل ، أو حتى بعد ذلك. بعد كل شيء ، هناك العديد من الأماكن في غضون ثلاثين دقيقة من منزلي في فيرفيلد ، أيوا حيث لا يوجد لدي أي أشرطة ، وأعتمد كليًا على شبكة Wi-Fi لأي من احتياجات الإنترنت الخاصة بي. كما قالت أختي عندما عادت إلى الولايات المتحدة من كوريا الجنوبية ، “إنه مثل العصر الحجري هنا.”

كيف سيؤثر 5G على عمر بطارية iPhone?

لقد تأثرت شركة Apple نوعًا ما بتأثير 5G على عمر البطارية خلال الإعلان اليوم ، لكن كان هناك بعض الإشارة إلى الموضوع. على ما يبدو ، سيتمكن خط iPhone 12 من التبديل من 5G إلى LTE عندما يخرج الهاتف عن الشبكة. يعد التبديل من 5G إلى LTE ضرورة مؤكدة ، لأنه وفقًا لـ سي نت، 5G هو خنزير بطارية كبير. أظهر اختبارهم استنزافًا كبيرًا للبطارية بعد أربع ساعات من استخدام 5G. على سبيل المثال ، فقد Galaxy S10 5G طاقة البطارية بنسبة 50٪ في أربع ساعات من استخدام 5G. يجب تحسين استنزاف البطارية هذا من خلال الرقائق الأكثر قوة في العمل في خط iPhone 12. ولكن بكم?

الوجبات الجاهزة 5G لخط iPhone 12

على الرغم من أن أجهزة iPhone 5G هي خطوة للأمام بالنسبة لشركة Apple ، إلا أن مالكي iPhone 12 قد لا يتمكنون من جني فوائد الإمكانات الكاملة لأجهزة iPhone الخاصة بهم ، خاصةً عند السفر (على الرغم من أن هذا أقل احتمالًا أو تواترًا هذه الأيام). بالإضافة إلى ذلك ، حتى عندما تعمل 5G بشكل صحيح ، فقد تمثل استنزافًا كبيرًا للبطارية. قد تصبح حزم البطاريات الخارجية أكثر شيوعًا حتى تتمكن Apple من صنع بطاريات يمكنها مواكبة ذلك!