Skip to main content

لقد مرت عدة سنوات منذ أن قمت بمراجعة الأجهزة التي تركز على iOS للموسيقيين. هذا لأنه مع كل تكرار رئيسي لجهاز iPad ، قامت Apple بتغيير تكوين إدخال قفص الاتهام ، مما يجعل نظامًا بيئيًا كاملًا للمعدات يعتمد على منفذ الاتصال هذا قديمًا. كان من المؤلم إرسال كومة من أجهزة IK Multimedia القديمة إلى مكب النفايات قبل بضع سنوات عندما قامت Apple بترقية أجهزة iPad لاستخدام موصل Lightning بدلاً من موصل dock الأصلي ذي 30 سنًا. من المحتمل أن تحدث جولة مماثلة من أجهزة الطرف الثالث القديمة التي تعتمد على موصل Lightning مرة أخرى في أواخر العام المقبل إذا قامت Apple بترحيل بقية أجهزة iPad و iPhone المستقبلية إلى USB-C. نظرًا لسجل تتبع Apple ، فقد قاومت استثمار الكثير من الجهد الإضافي في أجهزة الطرف الثالث التي تعتمد على المحولات المسجلة الملكية. هذا هو السبب في Eventide معالج تأثيرات H9 Max Harmonizer (699 دولارًا) مربع ستومب آثار الغيتار منزعج اهتمامي.

ذات صلة: أفضل 5 تطبيقات موسيقى iOS لمشغلات الجيتار

بدلاً من الاعتماد على اتصال منفذ مادي لتشغيل معالج التأثيرات ومعالجته ، يتصل H9 الخاص بـ Eventide لاسلكيًا عبر البلوتوث لتحديد قوائم تشغيل المؤثرات وتحريرها ووضعها في قائمة انتظار. هذا يوسع بشكل كبير من إمكانيات الجهاز وسهولة استخدامه بينما يقوم في نفس الوقت بتدقيقه في المستقبل ضد أهواء تغييرات أجهزة Apple.

تقدم Eventide بالفعل ثلاثة نماذج مختلفة من H9 – H9 Core و H9 Harmonizer و H9 Max Harmonizer. الأجهزة متطابقة لكل طراز ، مع الاختلاف الوحيد هو عدد التأثيرات غير المؤمَّنة فيها. يوفر H9 Core لأولئك الذين لديهم فضول حول معالجة التأثيرات لغمس الغيتار في المياه الموسيقية لبدء تجربة التلاعب في شكل الموجة. H9 Harmonizer هو نقطة وسطية جيدة من خلال تقديم 99 تأثيرًا محددًا مسبقًا لاستكشافها. H9 Max هو ما يوحي به اسم المنتج ، حيث لا يقدم فقط العدد الحالي الكامل لـ 49 من خوارزميات التأثيرات و 500 إعداد مسبق ، ولكن أيضًا أي إصدارات مستقبلية متاحة.

من أجل التحقق من ملكية هذه التكوينات ، فإن Eventide مجاني تطبيق التحكم H9 يتطلب تسجيل المنسق والتخصيص لحساب Eventide. ومع ذلك ، في إشارة إلى حد ما إلى سيطرة Eventide الصارمة على تقنيتها ، لا يمكن تنشيط H9 إلا على خمسة أجهزة. لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام H9 في بيئة الهاتف المحمول ، فكن على دراية بهذا القيد في حال كنت ترغب في استخدام اثنين من أجهزة iPhone أو iPad القديمة لإدارة الجهاز.

استخدام أداة التنسيق سهل. يمكن تحديد التأثيرات بالضغط على زر النقر على اليمين. يتم تنشيط وإلغاء تنشيط التأثيرات بالضغط على زر stomp على اليسار. يمكن تحرير التأثيرات عبر القرص المركزي والأزرار المضيئة الموجودة أسفل قراءات LED. ومع ذلك ، في حين أنه من الممكن معالجة التأثيرات بهذه الطريقة ، فإن التعديلات الرئيسية أسهل بكثير باستخدام تطبيق H9 Control. ما عليك سوى تحديد جزء التأثير الذي تريد معالجته وتحريك عناصر التحكم باللمس وفقًا لذلك. نظرًا لكمية الخوارزميات والإعدادات المسبقة المضمنة في H9 Max ، يمكن لموسيقي أو مهندس صوت مبتكر وفضولي أن يقضي حياته في استكشاف وإنشاء أشكال مختلفة من إمكانيات إخراج الصوت.

بالنسبة للإعدادات المسبقة نفسها ، فإنها تُظهر بكفاءة ما يمكن أن يفعله H9 Harmonizer. تعمل التأخيرات ، والشفاه ، وتأثيرات waa ، وانحناء النغمة ، والوميض ، والتضخم التلقائي ، ومجموعة كبيرة من التأثيرات المجمعة على تحويل جيتارك إلى كل شيء بدءًا من قاعدة موسيقى الروك الكلاسيكية إلى آلة توليف عصر جديد بعيدًا وعمليًا كل أنواع الموسيقى الأخرى الموجودة بينهما. يوفر Eventide العشرات من أمثلة أشرطة الفيديو من H9 وتأثيراته في العمل. كما يقدم Eventide عدة مقاطع فيديو تعليمية على تشغيل وتعديل التأثيرات على H9 للمساعدة في تسوية منحنى التعلم المخيف للجهاز في البداية.

بالإضافة إلى الخوارزميات والتأثيرات ، يشتمل H9 أيضًا على لوبير مع تشغيل متغير السرعة لمشغل فردي متعدد المرافق. هذا يحول عازف جيتار واحد إلى حلقة متعددة المسارات في الوقت الحقيقي للاستوديو الرائع وجلسات المربى الحية. إذا لم تكن قد استخدمت Looper من قبل ، فإن استخدامه بشكل فعال يتطلب إحساسًا دقيقًا بالتوقيت وضبط النفس ، لأنه من السهل تحويل خط الأساس الجيد إلى نشاز من حلقات الإزاحة التي تصطدم ببعضها البعض. ولكن عند وضعها في أيدي موسيقي مختص ، ترفع الحلقات التجربة الموسيقية إلى مستوى أعلى.

الايجابيات

  • معالج تأثيرات متعدد الاستخدامات للغاية داخل حزمة صندوق ستومب صغير.
  • يمكن لعشاق الصوت قضاء حياتهم في تعديل أشكال الموجات الصوتية لإسعادهم.
  • يعمل تطبيق H9 Control لاسلكيًا ، مما يلغي الحاجة إلى تشغيل المحولات الخاصة.

سلبيات

  • يتطلب الوقت والصبر للاستثمار في اكتشاف الصوت وتجريبه
  • يتطلب تطبيق H9 Control إنشاء / تسجيل حساب H9 قبل الاستخدام.
  • غالي الثمن

الحكم النهائي

H9 Max Harmonizer هي أداة متوافقة مع iOS تمثل أجهزة موسيقي متصلة بشكل صحيح. تعمل إمكانية التحكم في Bluetooth اللاسلكية على إزالة مقابس الأجهزة المسجلة الملكية وإثبات نفسها في المستقبل ضد التغييرات المستمرة في هندسة الأجهزة المحمولة من Apple. بينما يمثل نموذج Max استثمارًا موسيقيًا كبيرًا ، إلا أنه لا يزال أقل من تكلفة الغيتار اللائق وسيوفر مجموعة متنوعة من خيارات الصوت لتطبيقها على العروض الخاصة بك. بعد أن كنت لاعبًا لعقود من الزمان ، ما زلت أجد أنه من الرائع جدًا أن يتم تعبئة العديد من التأثيرات في مثل هذه الحزمة المحمولة والوظيفية. إن القدرة على الاتصال الهاتفي بسرعة وتعديل التأثيرات على جهاز iPhone الخاص بي هو تثليج على هذه الكعكة الموسيقية.