Skip to main content

ظهرت M1 iMacs و iPads وأجهزة تعقب AirTag و Apple TV 4K مع جهاز تحكم عن بعد Siri جديد و iPhone 12 أرجواني.

استهل Tim Cook حدث Apple الافتراضي اليوم بإشارة إلى يوم الأرض من خلال تقديم ملخص عن التقدم الذي أحرزته Apple نحو هدفها المتمثل في أن تكون محايدة تمامًا للكربون بحلول عام 2030. وبينما شعرت الإعلانات الافتراضية السابقة بأنها متوازنة وغير متساوية ، فإن حدث اليوم سار في الاتجاه المعاكس ، مع الكاميرا تدور حول حرم Apple الجامعي ، والرسومات الملونة تنطلق عبر الشاشة ، وتيم كوك يرتدي زي توم كروز في المهمة المستحيلة. بشكل عام كانت ساعة مليئة بالكثير من إعلانات المنتجات المثيرة. إليكم ملخصنا لكل ما قدمه كوك وفريقه اليوم ، بما في ذلك M1 iMacs ، والإضافة المفاجئة لشريحة M1 إلى iPad Pro ، وجهاز Apple TV 4K الجديد مع جهاز تحكم عن بعد Siri معاد تصميمه ، ومتتبع AirTag Bluetooth الذي طال انتظاره ، وطبقات الاشتراك في Apple Podcasts ، و Apple Card لجميع أفراد الأسرة ، و iPhone 12 أرجواني.

iMacs الجديدة الملونة احصل على رقائق M1 وشاشة Retina 4.5K وملحقات مطابقة

جهاز M1 iMac

سيحتوي iMac الجديد الذي طال انتظاره على شاشة مقاس 24 بوصة فائقة النحافة وميكروفونات بجودة الاستوديو وشريحة M1 عالية الأداء وترقيات للكاميرا وحتى Touch ID لأول مرة على الإطلاق. بصرف النظر عن طرازات iMac 2019 غير المثيرة إلى حد ما (والتي لم يتم تضمينها حتى في إعلان Apple في ذلك الوقت) و “التحديث” اللاحق في عام 2020 ، ينتظر مستخدمو iMac تحديثًا جديرًا بالملاحظة لجهاز الكمبيوتر المكتبي المفضل لدى المعجبين منذ عام 2017 . جنبًا إلى جنب مع M1 iMac الجديد ، الذي يأتي بسبعة ألوان (الوردي والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني والفضي) ، طرحت Apple أيضًا مجموعة من الملحقات ذات الألوان المتطابقة ، بما في ذلك Magic Mouse و Magic Trackpad و Wireless Magic Keyboard ، إصدار منها سيحتوي أيضًا على لوحة مفاتيح رقمية.

بفضل شريحة M1 ، تقول Apple إن مستخدمي iMac الجديد سيرون سرعات معالجة أسرع بنسبة تصل إلى 85٪ ، وأداء رسوميات يصل إلى ضعف سرعة تلك النماذج السابقة. ومع ذلك ، نتساءل ما هي العيوب التي قد يتوقعها المستخدمون من مثل هذا الجهاز الكبير الذي يعمل على نفس الشريحة التي تشغل طرازات M1 MacBook الأصغر حجمًا من Apple لعام 2020. إذن ، هل يستحق الانتظار لمدة ست سنوات كل هذا العناء? بناءً على ما يمكننا قوله ، يجب أن تكون المعالجة والكاميرا والترقيات الأخرى كافية لإثارة مستخدمي iMac منذ فترة طويلة ، وربما حتى إغراء العملاء المخلصين لشركة Apple الذين يبحثون عن حل سطح مكتب قوي. ليس من المؤكد ما إذا كانت هذه الفوائد كافية للتأثير على مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية في اتجاه Apple أم لا.

التسعير

  • يبدأ GPU ذي 7 نواة من 1،299 دولارًا (1،249 دولارًا للتعليم)
  • يبدأ GPU ثماني النوى بسعر 1499 دولارًا (1399 دولارًا للتعليم)

التوفر

  • اطلب مسبقًا 30 أبريل
  • متوفر في المتاجر وعلى الإنترنت في النصف الثاني من شهر مايو

جهاز iPad Pro جديد بشريحة M1

M1 iPad Pro

    كان أحد أكبر الإعلانات هو 2021 iPad Pro ، والذي يأتي مع شريحة M1 الجديدة من Apple. يعني إدخال شريحة M1 إلى خط iPad قفزات كبيرة إلى الأمام من حيث الأداء – وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة و 40 بالمائة من وحدة معالجة الرسومات مقارنة مع سابقتها – ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة هو ما قد يعنيه هذا بالنسبة إلى iPadOS الجديد الذي سيأتي لاحقًا. عام وما بعده. لم يكن iPad Pro قادرًا أبدًا على التنافس بجدية مع جهاز كمبيوتر محمول لإمكانيات تعدد المهام ، ولكن هذا التغيير قد يكون جذريًا بدرجة كافية بحيث يمكن أن يبدأ أخيرًا.

    كان تحديث iPad Pro في العام الماضي متواضعًا إلى حد ما ، لذلك كانت Apple متأكدة من أنها ستضم الكثير من الميزات الأخرى الجذابة لطراز 2021. يتضمن ذلك شاشة Liquid Retina XDR ، مما يعني تباينًا أعلى ، وسطوعًا أفضل ، وكفاءة محسّنة للطاقة بسبب مصابيح LED الصغيرة. تشمل الميزات الأخرى منفذ Thunderbolt الجديد ، وإمكانيات 5G للطراز الخلوي ، وكاميرا جديدة فائقة الاتساع تدعم ميزة تسمى Center Stage تبقيك في وسط الفيديو أثناء تنقلك ، مما يجعلها مثالية لتلك الأوقات التي تريد فيها تصوير الفيديو. الدردشة أثناء طهي العشاء. السعر مشابه لجهاز كمبيوتر كامل ، لذلك ربما لا يكون مثاليًا لمستخدم iPad غير الرسمي الذي يتطلع إلى البقاء في حدود الميزانية. بينما نشعر بالثقة في قفزة الأداء الموعودة ، حتى الآن لا يمكن لجهاز iPad Pro استبدال الكمبيوتر المحمول. من المؤكد أن شريحة M1 تفسح المجال لهذا الاحتمال ، ولكن في الوقت الحالي ، دعنا نطلق على iPad اسم iPad.

    التسعير

    • جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة (W-Fi): يبدأ من 799 دولارًا
    • iPad Pro مقاس 11 بوصة (Wi-Fi + Cellular) يبدأ من 999 دولارًا
    • iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (Wi-Fi) يبدأ من 1099 دولارًا
    • iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (Wi-Fi + Cellular) يبدأ من 999 دولارًا

    التوفر

    • اطلب مسبقًا 30 أبريل
    • متوفر في المتاجر وعلى الإنترنت في النصف الثاني من شهر مايو

    الألوان

    • فضاء رمادي
    • فضة

      جهاز Apple TV 4K محدث مع جهاز تحكم عن بعد معاد تصميمه

        الجيل القادم من Apple TV 4K متوفر هنا. يتميز بشريحة A12 Bionic ، ودعم HDR بمعدل إطارات عالٍ ، وتقنية توازن اللون ، وإعادة تصميم Siri عن بُعد التي تشتد الحاجة إليها. شريحة A12 ليست أقوى شريحة يمكن أن تختارها Apple (يستخدم iPhone 12 شريحة A14 ، والتي تكهن البعض أنها قد تظهر في Apple TV الجديد أيضًا) ، لكن هذا لم يمنع Apple TV 4K من تقديم بعض تحسينات رائعة على سابقتها. الآن ، يمكن عرض مقاطع الفيديو التي تم التقاطها على iPhone 12 Pro على التلفزيون الخاص بك بمعدل إطار عالي HDR عبر AirPlay. شيء واحد نحن متحمسون لتجربته هو ميزة موازنة اللون الجديدة. نعم ، هذا صحيح ، True Tone قادم إلى Apple TV. باستخدام مستشعرات الضوء الخاصة بـ iPhone ، سيقارن Apple TV توازن ألوان التلفزيون الخاص بك بالمواصفات القياسية الصناعية وضبط إخراج الفيديو وفقًا لذلك.

        ربما يكون أكبر مكسب لهذا الجيل من Apple TV ، مع ذلك ، هو جهاز التحكم عن بعد الجديد ، الذي يتميز بأزرار مادية مثل كتم الصوت والطاقة ، ومزود بخاصية اللمس ، مع عجلة إيماءات دائرية تتيح لك التمرير للعثور على مكانك في المفضلة. الأفلام والعروض. كنا نأمل أن يحتوي جهاز التحكم عن بعد الجديد على AirTag مدمج ، نظرًا لأن أجهزة التحكم عن بُعد تضيع باستمرار ، ولكن بشكل عام يبدو جهاز التحكم عن بُعد ترقية رائعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا شراء جهاز التحكم عن بُعد بشكل منفصل ، بحيث يمكنك استخدامه حتى مع الطراز القديم من Apple TV.

        التوفر

        • اطلب مسبقًا 30 أبريل
        • متوفر في المتاجر وعلى الإنترنت في النصف الثاني من شهر مايو

        التسعير:

        • 179 دولارًا مقابل 32 جيجابايت
        • 199 دولارًا و 64 جيجا بايت
        • جهاز التحكم عن بعد Siri متاح بشكل منفصل مقابل 59 دولارًا

        آبل كارد لجميع أفراد الأسرة

        عائلة Apple Card

        تمنح Apple Card Family الأزواج والشركاء وغيرهم من أفراد الأسرة أو الأصدقاء المقربين القدرة على المشاركة في امتلاك بطاقة ائتمان من Apple. يمكن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا وما فوق المشاركة أيضًا وتعلم أساسيات محو الأمية المالية ، بما في ذلك بناء الائتمان والميزانية والإنفاق المعقول بينما يدير آباؤهم إنفاقهم.

        مع Apple Card Family ، تعيد Apple ابتكار كيفية إدارة الأشخاص ذوي الموارد المالية المشتركة لأموالهم بطريقة تعود بالنفع على جميع المعنيين. بينما تسمح معظم البنوك لما يصل إلى خمسة مستخدمين بمشاركة البطاقات والحسابات ، فإن حاملي البطاقات الأساسية فقط هم من يحصلون على أي مزايا في درجة الائتمان الخاصة بهم. توفر عائلة Apple Card أكثر من مجرد وصول جماعي إلى الائتمان. لا يتم دمج الإنفاق فقط ، ولكن هناك فرصة فريدة للمالكين المشاركين لتنمية تاريخ ائتماني معًا. يمكن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق المشاركة أيضًا في تسجيل الائتمان ، مما يمنحهم الفرصة لبناء سجل ائتماني قوي ، بينما يمكن للأطفال الذين يبلغون من العمر 13 عامًا وما فوق التعرف على الإنفاق الصحي. هناك حد إنفاق اختياري يمكن تخصيصه لكل مستخدم.

        أجهزة تعقب AirTag بلوتوث

        إن علامات Apple AirTags التي طال انتظارها هي أجهزة تتبع صغيرة تشبه قرص عفريت تسمح للمستخدمين بإرفاقها بالأشياء الثمينة للمساعدة في تحديد موقع العناصر المفقودة. السؤال هو: كيف تتراكم أمام مكتشفات سلسلة المفاتيح الأخرى ، مثل Tile? تأتي Apple AirTags مع بعض الميزات البارزة ، مثل الدقة في البحث وإعدادات الأمان.

        يعمل البحث الدقيق من خلال شريحة Apple U1 ويدمج العديد من المدخلات لتحديد الموقع الدقيق لك ولجسمك المفقود. هذا يعني أن تطبيق Find My سيكون قادرًا على تقديم توجيهات دقيقة لإرشادك إلى الكائن المفقود ، مع الإرشادات التي تخبرك ما إذا كان الكائن المفقود على بعد 20 قدمًا من يسارك أو ثلاثة أقدام إلى يمينك. في الوقت نفسه ، تساعد ميزات الأمان مثل معرّفات الإشارة الدوارة والتشفير من طرف إلى طرف على ضمان خصوصية بيانات الموقع وسلامة مستخدميها. تدمج شريحة Apple U1 القوية في AirTags المدخلات المختلفة لتحديد الموقع الدقيق ، مما يعني أن تطبيق Find My سيكون قادرًا على إخبارك ما إذا كان الكائن المفقود على بعد 20 قدمًا من يسارك أو ثلاثة أقدام على يمينك.

        ومع ذلك ، تفتقر AirTags إلى بعض تنوع المنافسين. تأتي AirTags بحجم واحد فقط ، ولا تقدم خيار الملصقات. لإرفاق AirTag الخاص بك بأحد العناصر ، تحتاج أيضًا إلى شراء حامل حلقة مفاتيح AirTag ، والذي يبدأ بسعر 29 دولارًا – سعر AirTag نفسه. بينما قدمت Apple AirTags ميزات بحث مفيدة ، فقد لا يكون كافياً لتمييزها عن أجهزة التتبع الأخرى في السوق.

        التسعير

        29 دولارًا لـ AirTag واحد ، و 99 دولارًا لمجموعة من أربعة.

        التوفر

        • اطلب مسبقًا 23 أبريل
        • متوفر في المتاجر وعلى الإنترنت في 30 أبريل

        اشتراكات Apple Podcast

        اشتراكات Apple Podcasts

        قامت شركة Apple بشعبية البودكاست بمفردها تقريبًا في عام 2005 عندما أضافت البودكاست إلى iTunes. في السنوات التي تلت ذلك ، أصبحت البودكاست عنصرًا أساسيًا: صوت مجاني حول أي موضوع تقريبًا. الآن ، جنبًا إلى جنب مع التغييرات التي طال انتظارها على تطبيق Podcasts ، تحاول Apple إنشاء سوق جديد تمامًا من البودكاست مع اشتراكات Apple Podcasts. سيمكن هذا أصحاب البودكاست من تحقيق الدخل مباشرة من جماهيرهم ، في حين أن مستمعي البودكاست قد يتمكنون من الوصول إلى الاستماع بدون إعلانات أو أي محتوى متميز آخر. تعد التحديثات الإضافية التي تبدأ بـ iOS 14.5 بتحسينات طال انتظارها لتطبيق Podcasts الموقر.

        التسعير

        • إلى المستمعين: متغير. يجوز لكل بودكاستر تحديد سعر الطبقة الممتازة
        • إلى Podcasters: اشتراك 19.99 دولارًا سنويًا يتيح لمستخدمي البودكاست تحقيق الدخل من البودكاست الخاص بهم.

        التوفر:

        • تم إطلاق طبقات البودكاست المتميزة في مايو 2021
        • ستصل تحديثات إضافية مع iOS 14.5

        iPhone 12 جميل باللون البنفسجي

        iPhone 12 و iPhone 12 mini متوفران الآن باللون الأرجواني! ولكن هل هي فكرة رائعة أن تحصل على iPhone 12 الجديد من Lavender ، حتى الذي يتطابق مع جهاز iMac الجديد ، عندما يكون إعلان iPhone 13 على بعد خمسة أو ستة أشهر فقط? ألن تكفي علبة أرجوانية على هاتفك الحالي لهؤلاء المشترين المتحمسين للون البنفسجي الجديد? على الرغم من العيوب ، سيجد الكثيرون أن الجمال البسيط والحداثة لأحدث أجهزة iPhone الجذابة من Apple تستحق الثمن. سنراقب مبيعات iPhone الأرجواني في الأشهر المقبلة لمعرفة أيهما سيفوز باليوم أو المنطق أو النزوة.

        التوفر:

        • اطلب مسبقًا 23 أبريل
        • متوفر في المتاجر وعلى الإنترنت في 30 أبريل.

        التسعير

        • iPhone 12: من 799 دولارًا
        • iPhone 12 mini: من 699 دولارًا