Skip to main content

نحن ننظر إلى طرازات iPhone الجديدة ، وأهم ميزاتها ، وحيث قد يرى المستخدمون سلبيات التبذير مقابل الادخار.

نحن نبحث عن أكبر اختلاف في الحجم رأيناه من أي وقت مضى من تشكيلة iPhone ، ولكن هل يعكس النطاق في الميزات هذه الاختلافات? سيطرت مكاسب الكاميرا على إعلان iPhone 12 في 13 أكتوبر ، مما يعني أنه إذا كان لديك جمهور مرئي لتأسره ، فقد تشعر بالرغبة في الحصول على جهاز iPhone 12 Pro أو Pro Max ؛ ولكن إذا لم تكن مهتمًا بشكل خاص بهذه الميزات ، فقد تعمل بشكل جيد مع iPhone 12 mini أو iPhone 12. يصعب الإجابة على بعض الأسئلة ، مثل ما إذا كان الأمر يستحق حقًا اختيار iPhone 12 Pro ، أو إذا كنت سأوفر أكثر من المال من خلال التمسك بجهاز iPhone 12.

تشكيلة Apple iPhone 12: مقارنة النماذج

قد تساعدك ملخصات الميزات هذه في اتخاذ القرار ، ولكن إذا كنت تبحث عن مزيد من التفاصيل حول المواصفات الفنية ومراجعات الميزات المتعمقة ، فقد ترغب في مراجعة مقالتنا حول تشكيلة iPhone 12.

آيفون 12 ميني

يبلغ حجم هذا الهاتف الذكي الأصغر والأخف وزنًا والأخف وزناً في السوق 5.4 بوصة فقط ويبدأ من 699 دولارًا. تأتي 5G بشكل قياسي ، وكذلك أحدث شاشة Super Retina XDR OLED من Apple ومجموعة من ترقيات الكاميرا. نأسف لإحباط أولئك الذين كانوا يأملون في الحصول على مجموعة كاميرات ثلاثية العدسات: لا يحتوي iPhone 12 mini إلا على ترتيب ثنائي العدسة. ستعمل شريحة A14 Bionic على تعزيز الأداء بشكل كبير ، لكن عمر البطارية المصغر أقصر قليلاً من iPhone 12 كامل الحجم ، المصنف لمدة 15 ساعة من تشغيل الفيديو. يتوفر المصغر بسعة تخزين 64 أو 128 أو 256 جيجابايت. بالطبع ، قد يُبرم iPhone mini الأرجواني المفاجئ الذي أعلنت عنه شركة Apple في أبريل الصفقة نيابةً عنك.

آيفون 12

سيشتري لك سعر يبدأ من 799 دولارًا حجمًا أكبر من iPhone 12 mini ، ولكن هذا يمثل كل الفرق الذي ستراه بصرف النظر عن الاختلاف الطفيف في عمر البطارية. يتمتع جهاز iPhone 12 مقاس 6.1 بوصة بنفس الميزات ومواصفات الكاميرا وقدرات المعالجة تمامًا مثل جهاز mini ، باستثناء أنه من المقدر أن يكون تشغيل الفيديو لمدة 17 ساعة مقارنة بـ iPhone 12 mini لمدة 15 ساعة. يتوفر أيضًا بسعة تخزين 64 أو 128 أو 256 جيجابايت. أعلنت شركة آبل أيضًا عن هاتف iPhone 12 بنفسجي اللون في حدث أبريل!

آيفون 12 برو

إليك المكان الذي تصبح فيه مقارنة أجهزة iPhone مثيرة للاهتمام: يتميز iPhone 12 Pro ببعض ترقيات الكاميرا والألوان الرائعة للغاية ، ولكنه يأتي بنفس حجم الشاشة 6.1 بوصة مثل iPhone 12 ويتضمن جميع الميزات الأساسية الموجودة في نماذج الميزانية. فلماذا يبدأ السعر 999 دولارًا? أصغر سعة تخزين متاحة لـ iPhone 12 Pro هي 128 جيجابايت. الحجمان الأكبر هما 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت. لذلك حقًا ، إذا كان لدينا حجم مماثل 64 جيجابايت ، يمكننا أن نتوقع أن يبدأ بسعر أقل (يفترض 899 دولارًا ، والتي ستكون الخطوة المنطقية التالية فوق هيكل تسعير iPhone 12) ، لكننا لا نفعل ذلك. هذا يجعل قرار شراء iPhone 12 أو iPhone 12 Pro بالكامل تقريبًا يتعلق بميزات الكاميرا وما إذا كنت تشعر بالراحة حقًا في امتلاك 64 جيجا بايت فقط من التخزين على جهاز iPhone الخاص بك لتوفير بضع مئات من الدولارات.

تشتمل ميزات الكاميرا الجديدة على ترتيب ثلاثي العدسات كما رأينا مع طرز iPhone 11 Pro ، ولكن مع مسح LiDAR ، وتحسين الوضع الليلي ، ونطاق التكبير ووظائف العدسة المحسّنة. يشتمل كلا طرازي iPhone 12 Pro على أسرع فتحة عدسة تم استخدامها على الإطلاق في iPhone. أضافت Apple صور RAW للحصول على قدرة تحرير فائقة للمحترفين ، وتضمنت Dolby Vision ما يصل إلى 60 إطارًا في الثانية في طرز Pro (30 إطارًا في الثانية في نماذج الميزانية).

آيفون 12 برو ماكس

يتميز iPhone 12 Pro Max ، بالطبع ، بجميع مزايا 12 Pro ، ولكن مع بعض الترقيات ، ويبدأ من 1099 دولارًا. يدعي جهاز Pro Max مقاس 6.7 بوصة تحسنًا بنسبة 87 بالمائة في طريقة عمله في الإضاءة المنخفضة ، بينما حقق iPhone 12 Pro تحسنًا بنسبة 27 بالمائة فقط. قد تكون هذه مشكلة كبيرة ، على الرغم من ذلك ، إذا كنت تستخدم الكاميرا لأي شيء احترافي حتى عن بُعد. يجب أن يمنح التكبير / التصغير 5x مقارنةً بالتكبير / التصغير 4x أيضًا جهاز Pro Max ميزة مميزة على نظيره الأصغر Pro. يأتي أيضًا بخيارات تخزين 128 و 256 و 512 جيجابايت. التحذير الوحيد? أتمنى أن يكون لديك توزيع ورق كبير أو أن تكون مستعدًا لإرسال رسائل نصية لكليهما.

ما هو iPhone 12 المناسب لك?

إنه حكم صعب ، خاصة وأن هذه الوعود التي قدمتها شركة Apple لم تثبت بعد من خلال تجربة المستهلك. ومع ذلك ، هناك بعض المكالمات السهلة التي يمكنك إجراؤها حسب حالتك. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مزيد من المعلومات لاتخاذ قرارك ، فراجع مقالنا المفصل عن iPhone 12.

انتقل إلى iPhone 12 mini أو iPhone 12 إذا … أنت سعيد بالوعود بكاميرا مُحسّنة بشكل معتدل وعمر بطارية لائق واتصال 5G. لا يمكن استنشاق نماذج الميزانية ، ومن المحتمل أن تكون سعيدًا جدًا بجهاز iPhone 12 أو جهاز 12 mini إذا كان لديك يد صغيرة أو تفضل أجهزة iPhone أصغر حجمًا وأقل تكلفة.

انتقل إلى iPhone 12 Pro إذا … كنت تبحث عن أداء رائع للكاميرا ولكنك لست قلقًا بشأن تصوير فيديو احترافي. لاستخداماتك ، قد يكون من المنطقي اختيار iPhone 12 Pro ، خاصة إذا كنت تستخدم الكاميرا كثيرًا وتريد أن تظهر صورك بشكل جيد دون بذل الكثير من الجهد.

انتقل إلى iPhone 12 Pro Max إذا … كنت مهتمًا بأداء صور وفيديو عالي الجودة ويمكن الاعتماد عليه ، إذا كنت صانع أفلامًا مزدهرًا تتجنب السعر الباهظ للمعدات الاحترافية ، أو إذا كنت مؤثرًا رقميًا تتطلع إلى تقليل عملك في تحرير الصور والفيديو أثناء لا تزال تحصد نتائج رائعة. إذا كنت ستستخدمه كثيرًا وستكون الكاميرا جزءًا كبيرًا جدًا مما تعتمد عليه على جهاز iPhone الخاص بك ، فقد يستحق iPhone 12 Pro Max سعره بالنسبة لك.

وقاطع التعادل. متى تختار iPhone 12 على iPhone 12 Pro? إذا كنت تحتاج فقط إلى 64 جيجابايت من السعة التخزينية ولا تريد الدفع مقابل المزيد ، فأنت عالق مع iPhone 12. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر من ذلك ، فقد يرجع القرار إلى ما إذا كنت تفضل الحفظ 100 دولار إضافي أو ما يقارب ذلك والعيش مع كاميرا أقل إثارة ، أو تفاخر والتقط بعضًا من أفضل صور السيلفي أو صور العطلات العائلية المتوفرة من هاتف ذكي.