Skip to main content

استخدم وضع iPhone HDR لالتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة الصعبة.

* هذا المنشور جزء من اي فون الحياةالنشرة الإخبارية “نصيحة اليوم”. اشتراك. *

“ماذا يعني HDR” و “هل يجب أن أستخدم HDR في التصوير الفوتوغرافي لـ iPhone الخاص بي?” سؤالان نحصل عليهما كثيرًا. يرمز HDR إلى النطاق الديناميكي العالي ، ويتم إنشاء صورة HDR عن طريق موازنة الظلال والإبرازات للصورة بحيث لا يتم تفضيل أو تجاهل أي منهما. سنرشدك خلال كل ما تحتاج لمعرفته حول HDR ، وكيفية استخدام HDR على جهاز iPhone الخاص بك لالتقاط صور رائعة.

الموضوعات ذات الصلة: نصائح التصوير على iPhone: كيفية التقاط صورة علوية

اقفز إلى:

ما هو HDR على iPhone?

يستخدم المصورون منذ فترة طويلة HDR لتحسين التصوير الفوتوغرافي. قامت Apple بتكييف HDR مع كاميرا iPhone. إليك ما تعنيه HDR وما هو HDR على iPhone.

ما هو HDR وماذا يعني HDR?

HDR تعني المدى الديناميكي العالي. ولكن ماذا يعني التصوير بالمدى الديناميكي العالي? يتعلق الأمر بالاختلافات في الرؤية بين العين البشرية والكاميرا. النطاق الديناميكي في التصوير الفوتوغرافي هو النطاق من أخف ضوء وأغمق ظلام يمكن رؤيته في الصورة. يمكن لأعيننا أن ترى نطاقًا ديناميكيًا أكبر بكثير من الكاميرا – وهنا يأتي دور HDR لتعويض الفرق.

يمكن أن يؤدي استخدام وضع HDR إلى تحسين جودة صور iPhone بشكل كبير. كان إعداد HDR الخاص بكاميرا iPhone موجودًا منذ فترة طويلة ، لذلك لن تحتاج إلى كاميرا HDR أو تطبيق خاص لاستخدام وضع HDR ، سواء كان لديك iPhone 7 أقدم ، أو أحدث iPhone SE أو iPhone 12 ، أو أي من بين النماذج.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تلتقط صورة لمنارة مقابل سماء زرقاء. يمكنك التركيز وفضح المنارة بشكل صحيح ، أو يمكنك التركيز على السماء. سيظهر أحدهما بدقة ، ولكن ليس كلاهما. سيظهر إما كما لو أن السماء باهتة (معرضة للضوء) أو المنارة مجرد ظل مظلم. يجمع HDR بين التعريضات الضوئية المتعددة بحيث يتم عرض السماء والمنارة على النحو الأمثل ، مما يعني أن كليهما مضاء بشكل صحيح ، ومستويات التباين في الصورة متوازنة.

الفيديو أعلاه هو معاينة لملف بست لاب Insider Daily Video تلميح

حسنًا ، ما هو iPhone HDR ، إذن?

HDR على جهاز iPhone الخاص بك هو مزيج من ثلاث لقطات ، تم التقاطها في غضون أجزاء من الثانية من بعضها البعض ، وتم تجميعها معًا في صورة واحدة. يلتقط جهاز iPhone الخاص بك ثلاث صور من أجل التقاط كل جزء من المناظر الطبيعية في تعريض ضوئي مثالي. كما ذكرنا أعلاه ، من الصعب تحقيق التعرض المثالي لكل من المناطق الفاتحة والمظلمة. لذلك ، يقوم iPhone بإنشاء صورة ذات نطاق ديناميكي عالٍ (HDR) من خلال الجمع بين الأجزاء المعرضة بشكل صحيح لكل صورة من الصور الثلاث في صورة تبدو سلسة.

توضح الصور أدناه كيفية عمل HDR وكيف يبدو عند استخدام HDR على جهاز iPhone الخاص بك:

ما هو HDR?ما هو.  تقرير التنمية البشرية على الايفون

الموضوعات ذات الصلة: نصائح وحيل التصوير على iPhone: تعرف على كيفية التقاط صور أفضل

نصائح التصوير بتقنية HDR

يعمل وضع HDR على iPhone بشكل أفضل عند التقاط الصورة بهاتفك مثبت على حامل ثلاثي القوائم على iPhone. ومع ذلك ، تم التقاط الصور أعلاه بدون واحدة. لذلك ، يمكنك التقاط صور HDR إذا لم يكن لديك حامل ثلاثي القوائم ، ولكن من المهم أن تكون لديك يد ثابتة عند التقاط صورة HDR إذا كنت لا تستخدم واحدًا. هذا لأن HDR لا تلتقط الحركة جيدًا. نظرًا لأن HDR على iPhone يجمع بين ثلاث لقطات مختلفة في صورة واحدة ، فقد يتسبب الكثير من الحركة في عدم محاذاة الصور المتعددة بشكل صحيح. للسبب نفسه ، فإن التقاط صور للأجسام المتحركة لا يعمل بشكل جيد أيضًا. يمكنك استخدام HDR للتجربة والحصول على لقطات غريبة مع تعريضات مزدوجة ، ولكن للغرض المقصود من HDR ، تكون الحركة ضارة بالتصوير.

HDR مقابل غير HDR: هل يجب تشغيل HDR أم إيقاف تشغيله?

يفضل استخدام HDR في المشاهد عالية التباين. فيما يلي بعض الأمثلة على المواقف التي يجب عليك فيها استخدام HDR:

  • مناظر طبيعية. هناك الكثير من التباين بين السماء والأرض. تقنية HDR قادرة على التقاط ضوء السماء وظلام الأرض في لقطة واحدة لا تجعل الأرض مظلمة للغاية أو تعرض السماء بشكل مفرط.
  • كائنات في ضوء الشمس المباشر. يلقي ضوء الشمس بظلاله مما يخلق نطاقًا أوسع من التباين في الصورة. يؤدي استخدام HDR إلى تحقيق التوازن لجميع العناصر ، سواء الضوء والظل.
  • المشاهد ذات الإضاءة الخلفية. نفس المبدأ المذكور أعلاه ينطبق على الوضع العكسي. إذا كان لديك مشهد ساطع في الخلفية ، فستعمل تقنية HDR على تفتيح المقدمة دون جعلها تبدو معرّضة للضوء ومبهمة.

يضيف HDR تفاصيل إلى الظلال والإبرازات ، لكن في بعض الأحيان لا تريد ذلك. يمكن أن تكون الصور عالية التباين ، ذات الألوان الداكنة العميقة والسطوع الساطعة ، مذهلة وجميلة. فيما يلي بعض المواقف لتجنب HDR:

  • الصور الظلية. عندما تريد أن يبرز هذا المخطط الصارخ حقًا ، قم بإيقاف تشغيل وضع HDR.
  • الظلام كخلفية. إذا كانت لديك غرفة مظلمة خلف موضوع مضاء بشكل ساطع ، فقد لا ترغب في رؤية التفاصيل مرة أخرى هناك. مع إيقاف تشغيل HDR ، لن يحتاج أحد إلى معرفة الفوضى التي تختبئها الظلال.

*نصيحة محترف: على iPhone ، يمكنك تشغيل إعداد يحفظ كلاً من صورة HDR والصورة القياسية ، مما يعني أنه يمكنك المقارنة والاختيار بعد الحقيقة دون الحاجة إلى القلق بشأن ما إذا كان استخدام HDR سيؤدي إلى إتلاف اللقطة أو تحسينها. سنغطي هذا الإعداد في كيفية استخدام HDR على iPhone أدناه.

إعدادات وخيارات HDR iPhone

أولاً ، إذا كان لديك جهاز iPhone X والإصدارات الأقدم ، فأنت بحاجة إلى تحديد ما إذا كنت تريد أن يقوم جهاز iPhone الخاص بك بحفظ صورة HDR فقط ، أو كل من صورة HDR والصورة العادية. ميزة حفظ كليهما هو أنه يمكنك مراجعة كل منهما واختيار الأفضل الذي تفضله. العيب هو أن حفظ كلاهما يشغل مساحة تخزين أكبر على جهاز iPhone الخاص بك ، وهي ليست مشكلة إذا قمت بالاطلاع على صورك وحذف الإصدار الذي لا تريد الاحتفاظ به. لكن هذا شيء يجب مراعاته.

اضبط جهاز iPhone X أو iPhone 8 لحفظ كل من الصور العادية و HDR أو مجرد صورة HDR:

هذا الخيار غير متوفر على iPhone SE (الجيل الثاني) أو على طرازات iPhone 11 و iPhone 12.

  1. افتح ال تطبيق الإعدادات. كاميرا اي فون

  2. صنبور الة تصوير. ما هو تقرير التنمية البشرية

  3. انتقل لأسفل إلى HDR (المدى الديناميكي العالي).
  4. تبديل احتفظ بالصورة العادية on لحفظ كل من صورة HDR والصورة بخلاف HDR.
  5. تبديل احتفظ بالصورة العادية إيقاف لحفظ إصدار HDR فقط. احتفظ بالصورة العادية وصورة تقرير التنمية البشرية

كيفية إيقاف تشغيل HDR: iPhone 7 Plus والإصدارات السابقة

بالنسبة إلى أجهزة iPhone الأقدم ، يمكنك اختيار تحويل HDR إلى Auto أو On أو Off داخل تطبيق الكاميرا.

  1. افتح تطبيق الكاميرا. الة تصوير

  2. في الجزء العلوي ، انقر فوق HDR. اضغط على HDR

  3. أختر تشغيل لترك HDR في و آلي للسماح للكاميرا بتحديد الوقت اللازم. تلقائي أو تشغيل

  4. عند تمكين HDR ، سترى مربعًا أصفر يشير إلى ذلك HDR بالقرب من أعلى الشاشة. HDR

  5. اضغط على زر المصراع لالتقاط صورتك. مصراع

  6. سيتم حفظ الصورة تلقائيًا في Camera Roll.

كيفية إيقاف تشغيل HDR: iPhone 8 و 8 Plus و X و XS و 11 و 11 Pro و Pro Max و iPhone SE (الجيل الثاني)

إذا كان لديك iPhone 8 أو إصدار أحدث ، فستلتقط الكاميرا تلقائيًا صور HDR كلما أمكن ذلك ما لم تقم بإيقاف تشغيلها في الإعدادات. كما ترى أدناه ، لا يحتوي تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone X على أيقونة HDR على يمين رمز الفلاش كما هو الحال في طرز iPhone القديمة.

تقرير التنمية البشرية

كيفية إيقاف تشغيل Auto HDR أو Smart HDR

  1. افتح ال إعدادات تطبيق. إعدادات iphone

  2. انقر على الة تصوير. ماذا يعني HDR على iPhone

  3. تبديل خارج HDR تلقائي. إيقاف تشغيل HDR تلقائيًا

    ملاحظة: على iPhone SE (الجيل الثاني) و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone XR و iPhone XS ، سيطلق على هذا الاسم تقنية HDR الذكية، ويكون إيقاف تشغيله أقل فائدة ، نظرًا لأن Smart HDR أقل احتمالية بكثير للتسبب في ضبابية الحركة.

  4. الآن عد إلى ملف تطبيق الكاميرا.
  5. سوف ترى HDR في الجزء العلوي من الشاشة كما كان من قبل ؛ اضغط عليه لإيقاف تشغيله. حدد HDR

ملاحظة: مع إيقاف تشغيل Auto HDR (أو Smart HDR) في الإعدادات ، وضبط HDR في تطبيق الكاميرا ، سيظل جهاز iPhone الخاص بك يلتقط صور HDR فقط عندما يكتشف أن تقنية HDR ستعمل على تحسين الصورة. إذا بدا أن إعداد HDR الخاص بك قيد التشغيل في عدسة الكاميرا وما زلت لا ترى صور HDR في تطبيق الصور ، فمن المحتمل ألا يكون للموضوع تباين كافٍ بين الضوء والظل لجعل تقنية HDR ضرورية. جرب التقاط صورة لشجرة مقابل سماء صافية ، أو خارج نافذة من غرفة مظلمة إلى خارج مشرق ، للتأكد من أن HDR يعمل.

كيفية عرض صور HDR على iPhone

يمكنك عرض صور HDR على iPhone بنفس طريقة عرض أي صورة على iPhone. بمجرد التقاط صورتك:

  1. افتح ال الصور تطبيق. الصور

  2. صنبور جميع الصور. جميع الصور

  3. إذا كان لديك جهاز iPhone قديم وقمت بتشغيل ملف احتفظ بالصورة العادية الإعداد ، سترى الصورة العادية بدون HDR وصورة HDR.
  4. عند تحديده ، ستظهر الصور ذات النطاق الديناميكي العالي (HDR) ذلك في الزاوية اليسرى العلوية للمعاينة. صورة HDR

هل يختلف HDR لأجهزة التلفزيون عن HDR في جهاز iPhone?

نعم و لا. HDR تعني النطاق الديناميكي العالي بغض النظر عما إذا كنت تتحدث عن الصور الفوتوغرافية أو العروض. كأسلوب للتصوير الفوتوغرافي ، كان HDR موجودًا منذ الأيام الأولى للفيلم. من ناحية أخرى ، فإن شاشات HDR هي تقنية متقدمة توفر ملايين الألوان أكثر من شاشات HD من خلال تسليط المزيد من الضوء حرفيًا ، وبالتالي تكون الصورة أكثر حيوية وجاذبية. يمكنك التقاط صور HDR وعرضها بدون شاشة HDR ، وستظل تقوم بعمل أفضل من الصور العادية لموازنة الضوء والظلام. ومع ذلك ، تحتوي بعض أجهزة iPhone (X و XS و XS Max و 11 Pro و 11 Pro Max وجميع طرز iPhone 12) على شاشات HDR بالإضافة إلى كاميرات HDR الخاصة بهم ، لذا فهي تجمع بين تقنيات التصوير القديمة والتكنولوجيا المتقدمة لالتقاطها وعرضها صور واقعية أكثر وأكثر إشراقًا وملونة من أي وقت مضى.

ما هي أجهزة iPhone التي تحتوي على وضع HDR?

كان HDR على iPhone موجودًا منذ iPhone 4 و iOS 4.1. رائع! لذلك من المستبعد جدًا أن يكون لديك iPhone بدون HDR:

  • اي فون 4
  • ايفون 5
  • آيفون 5 أس
  • آيفون 6 و 6 بلس
  • iPhone 6s و 6s Plus
  • iPhone SE
  • آيفون 7 و 7 بلس
  • آيفون 8 و 8 بلس
  • iPhone X و X Max
  • هاتف iPhone XR
  • آيفون 11
  • iPhone 11 Pro و Pro Max
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • آيفون 12
  • آيفون 12 ميني
  • iPhone 12 Pro و Pro Max

بقدر ما يذهب البرنامج ، إذا كنت تستخدم iOS 7 أو iOS 8 أو iOS 9 أو iOS 10 و iOS 11 و iOS 12 و iOS 13 و iOS 14 والإصدارات الأحدث ، فأنا متأكد من أنك لن تواجه مشكلة البحث عن وضع HDR في تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك.

تطبيق كاميرا HDR: تطبيقات الطرف الثالث لالتقاط صور HDR

تحسن وضع HDR على iPhone منذ طرحه ، لكن العديد من المصورين لا يزالون يقولون إنه ليس الأفضل. بالنسبة لمتوسط ​​التقاط الصور ، من المحتمل أن يكون وضع HDR في تطبيق كاميرا iPhone كافياً. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في رفع مستوى لعبتك بتقنية HDR ، فهناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث البديلة التي يمكنك استخدامها. اثنان من التطبيقات الأعلى تقييمًا لـ HDR هما تقنية Pro HDR X (1.99 دولارًا أمريكيًا) و HDR مجانًا. إذا كنت تحب التصوير على iPhone ، فإن الأمر يستحق الاستثمار الصغير.

0
السلة