Skip to main content

هل كاميرا iPhone 13 Pro الخاصة بك مكبرة جدًا? سأعلمك كيفية تصغير الوضع الرأسي والاستفادة من أفضل كاميرا iPhone حتى الآن.

يمتلك كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بعضًا من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في السوق. على الرغم من الميزات الرائعة ، يواجه العديد من المستخدمين مشاكل مع كاميرات iPhone الجديدة الخاصة بهم. إحدى المشكلات الشائعة هي أن الصور الملتقطة في الوضع الرأسي مكبرة للغاية. وهذا سهل الإصلاح!

ماذا يوجد في هذا المقال:

كيفية تصغير الوضع الرأسي لـ iPhone 13 Pro

إذا فتحت الكاميرا وأظهر وضع Portrait تكبير 3x ، فقد تعتقد أن جهاز iPhone الخاص بك عالق عند التكبير. لا يمكنك ضم أصابعك أثناء استخدام الوضع الرأسي للتكبير والتصغير. بدلا من:

  1. فتح الة تصوير. افتح الكاميرا.

  2. يختار لوحة. حدد PORTRAIT.

  3. في الزاوية بالقرب من الغالق ، انقر فوق 3x. في الزاوية بالقرب من الغالق ، انقر فوق 3x.

  4. الآن سوف تطلق النار على تكبير 1x. الآن سوف تقوم بالتصوير بمعدل تكبير 1x.

من المحتمل أنه مع تحديثات iOS القادمة ، سيتم تحديث تطبيق الكاميرا وستعود إعدادات الوضع الرأسي إلى الوضع الافتراضي كما هو الحال في أوضاع الصور والفيديو. لحسن الحظ ، من السهل التبديل بين التقريب 1x و 3x.

نصيحة محترف: فضولي ماذا يعني التكبير 3x? لا يعني ذلك بالضرورة أن الصورة مكبرة ثلاثة أضعاف ما قد يعتقده الكثيرون. تكبير 3x يعني أن أطول طول بؤري هو أقصر بثلاث مرات. إليك ما يبدو عليه الفرق بين التكبير / التصغير 1x والتكبير 3x على iPhone 13 Pro Max في الوضع الرأسي:

3x التكبير يعني

شرح كاميرات الوضع الرأسي لـ iPhone 13 Pro

عندما تلتقط صورة على iPhone 13 Pro أو Pro Max ، يمكنك تغيير التكبير / التصغير والتعرض للضوء وضبط المؤقت وإجراء تغييرات أخرى في كل مرة تلتقط فيها صورة. بمجرد الخروج من التطبيق ، تعود معظم أوضاع الكاميرا إلى إعداداتها الافتراضية ، بما في ذلك التكبير بمعدل 1x. من ناحية أخرى ، يعود الوضع الرأسي إلى آخر إعداد تكبير تم استخدامه. هذا يعني أنك إذا استخدمت تكبير 3x ثم أغلقت تطبيق الكاميرا ، فسيظل التكبير للغاية عند فتحه مرة أخرى.

خياري التكبير / التصغير الوحيدان للوضع الرأسي على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max هما 1x و 3x. هذا لأن iPhone 13 به ثلاث عدسات ؛ تقدم كل عدسة مستوى زووم بصري واحد فقط. هذه هي تكبير 0.5x و 1x و 3x ، ولا يمكن استخدام 0.5x لالتقاط صور شخصية لأن وضع Portrait يركز على الموضوع ، بشكل عام على الشخص ، ويموه الخلفية باستخدام تمويه Bokeh المحاكي.

لا تقدم معظم أجهزة iPhone أي خيارات تكبير / تصغير للوضع الرأسي لأنها تحتوي على عدسة واحدة فقط يمكنها التقاط صور بورتريه عالية الجودة. يحتوي iPhone 12 Pro على خيارات تكبير 1x و 2x ، ويحتوي iPhone 13 Pro Max على خيارات تكبير 1x و 2.5. إذا قمت بالترقية من أحد هذه الهواتف ، فمن المفهوم أن القفز بين تقريب 1x و 3x يبدو مفرطًا ، لكنه يعمل بشكل رائع بمجرد أن تعتاد عليه.

عند التقاط صور في وضع الصور على iPhone 13 Pro و Pro Max ، يمكنك ضم أصابعك للتكبير في أي مكان من 0.5x إلى 15x. ومع ذلك ، فإن جودة صورتك أقل لأنها لم تعد زومًا بصريًا عندما لا تقوم بالتصوير باستخدام الخيارات المحددة مسبقًا 0.5x أو 1x أو 3x. حتى 1.1x أو 2.5x التكبير على iPhone 13 Pro و Pro Max سيستخدم التكبير الرقمي. بينما يعد تكبير الكاميرا الرقمية أداة ممتازة ، إلا أنه يخفض عدد وحدات البكسل لتكبير مساحة الصورة. لا يزال يبدو جيدًا عند القيام به بشكل صحيح ، لكن الصور الملتقطة باستخدام الزوم البصري تبدو أفضل بشكل ملحوظ.

قد يكون من المحبط أن تعتاد على جميع الميزات الجديدة على جهاز iPhone 13 الخاص بك ، خاصة وأن Apple تضلل بشأن تكبير كاميرا iPhone ولا تستخدم قياسات ملم دقيقة على الرغم من مقارنة كاميرا iPhone 13 Pro Max بكاميرا DSLR. لكن لا تكن سريعًا في الاستسلام والعودة إلى جهاز iPhone القديم. يحتوي هذا الهاتف الجديد على كاميرا رائعة إذا كنت تعرف كيفية استخدامها. لمزيد من النصائح حول iPhone ، مثل كيفية منع الصور الباهتة على iPhone 13 Pro و Pro Max ، اشترك في النشرة الإخبارية المجانية لنصائح اليوم. تحقق أيضًا من ذلك للحصول على نصائح حول كيفية التكبير أثناء استخدام وضع الصور العادي على iPhone 11 والطرازات الأحدث.

0
السلة