Skip to main content

ابدأ باستكشاف أخطاء البرامج الشائعة وإصلاحها لإصلاح الخطأ “بلا بطاقة SIM”.

لا تتسرع في استبدال iPhone أو بطاقة SIM لمجرد أن هاتفك يقول “لا توجد بطاقة SIM” أو “بطاقة SIM غير صالحة”. قد تبدو رسائل الخطأ هذه خطيرة للغاية ، ولكنها لا تشير بالضرورة إلى تلف الأجهزة. في بعض الأحيان يكون الحل بسيطًا للغاية ، مثل إصلاح خطأ برمجي عن طريق إعادة تشغيل جهازك أو تنظيف الغبار من بطاقة SIM الخاصة بك. سنغطي أفضل الحلول لجعل بطاقة SIM على جهاز iPhone أو iPad تعمل مرة أخرى.

اقفز إلى:

المشكلات الشائعة: لماذا يستمر iPhone في عدم استخدام بطاقة SIM?

ماذا تفعل بطاقة SIM? بشكل أساسي ، بطاقة SIM هي ما يجعل جهاز iPhone الخاص بك هاتفاً. تشير بطاقة SIM إلى وحدة تعريف المشترك ، وهي بطاقة ذاكرة صغيرة تحتوي على معلومات تعريفية مثل رقم هاتفك وتفاصيل الفواتير والمزود الخلوي. تسمح لك بطاقة SIM الخاصة بك بالاتصال بشبكة المحمول الخاصة بمشغل شبكة الجوال حتى تتمكن من إرسال واستقبال الرسائل النصية وإجراء مكالمات هاتفية.

ماذا يعني عدم وجود بطاقة SIM?

إذا كان لديك خطأ “لا توجد بطاقة SIM” ، فذلك لأن iPhone أو iPad لم يعد يكتشف بطاقة SIM التي تم إدخالها في الدرج. يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب ، مثل خلل في البرنامج أو بطاقة SIM مليئة بالغبار. في بعض الحالات ، قد تتلف بطاقة SIM أو الأجهزة المحيطة بها ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى نقلها إلى مشغل شبكة الجوال أو متجر Apple لصيانتها.

هل يمكنني استخدام iPhone الخاص بي بدون بطاقة SIM?

حتى إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يشير إلى بطاقة SIM ، فلا يزال بإمكانك بالفعل استخدام جهاز iPhone الخاص بك للعديد من الأشياء. طالما أنك متصل بشبكة Wi-Fi ، فلا يزال بإمكانك تصفح الإنترنت وستكون قادرًا على الاتصال بالأشخاص ومراسلتهم من خلال تطبيقات مثل WhatsApp و Facebook Messenger. ومع ذلك ، ما زلت غير قادر على إرسال الرسائل النصية والمكالمات من خلال شركة الهاتف الخلوي ، وهو أمر مهم! إذا كنت تواجه خطأ يفيد بأنه “لا توجد بطاقة SIM” أو “بطاقة SIM غير صالحة” ، فاتبع خطوات تحري الخلل وإصلاحه أدناه لاختبار المشكلة وحلها. في كثير من الحالات ، ستتمكن من إصلاح مشكلة بطاقة SIM الخاصة بك بإحدى عمليات إعادة التعيين البسيطة أدناه.

إصلاحات شائعة: بطاقة SIM لا تعمل على iPhone أو iPad

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن جهاز Apple الخاص بك ، فإنني أوصي أيضًا بالتسجيل للحصول على نصيحة اليوم المجانية. أدناه ، سنغطي الإصلاحات الأكثر شيوعًا لجعل بطاقة SIM على جهاز iPhone أو iPad تعمل مرة أخرى. هيا بنا نبدأ.

الخطوة رقم 1: تأكد من أن لديك خطة خلوية نشطة

على الرغم من أنه قد يبدو واضحًا ، إلا أنه يستحق التحقق جيدًا من أن خطة شركة الاتصالات اللاسلكية (مثل AT&T و Verizon وما إلى ذلك) لا تزال نشطة. في حين أنه كان من المفترض أن تتلقى الكثير من الإشعارات حول هذا الأمر ، في بعض الأحيان يجد الناس أن لديهم عقدًا منتهي الصلاحية أو أن لديك معلومات دفع تلقائي قديمة ولم تدفع فاتورتك الخلوية.

الخطوة # 2: أعد تشغيل جهاز iPhone أو iPad

إذا رأيت فجأة من العدم رسالة خطأ “بطاقة SIM غير صالحة” أو “لا توجد بطاقة SIM” ، فقد يكون لديك خلل في البرنامج يتسبب في حدوث مشكلات بجهازك. نظرًا لأن خطوات إعادة تشغيل جهازك ستختلف قليلاً حسب الطراز الخاص بك ، فإنني أوصي باتباع الخطوات الواردة في هذه المقالة التي تغطي كيفية إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad. إنه لأمر مدهش عدد المشكلات التي يمكن حلها بمجرد إعادة التشغيل!

الخطوة رقم 3: قم بإعادة تشغيل القوة

إذا لم تنجح إعادة التشغيل العادية ، فقد حان الوقت لمحاولة إعادة التشغيل. إذا لم تكن معتادًا على وظيفة إعادة تشغيل القوة ، فهذه مجرد طريقة مختلفة لقطع الطاقة عن جهاز iPhone أو iPad. تعمل إعادة التشغيل بالقوة على قطع الطاقة من بطارية الهاتف إلى الجهاز. من المهم أيضًا ملاحظة أنه على الرغم من أنك قد تفقد التغييرات غير المحفوظة على الملفات من إعادة تشغيل القوة ، فهذا هو جدا تختلف عن إعادة تعيين إعدادات المصنع ، والتي تمحو جميع بياناتك عمدًا (لذلك لا تقلق بشأن فقد صورك المفضلة). ستختلف خطوات فرض إعادة تشغيل جهازك قليلاً بين الأجيال. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك ، فاتبع الخطوات الواردة في هذه المقالة التي تغطي كيفية فرض إعادة تشغيل طراز iPad أو iPhone.

الخطوة # 4: تحقق من تحديث إعدادات الناقل

يأتي تحديث إعدادات شركات الاتصالات مباشرة من مزود الخدمة الخلوية الخاص بك ، ويساعد على تحسين اتصال الشبكة الخلوية وتوفير الدعم للميزات الجديدة. في بعض الأحيان ، تكون هذه التحديثات إلزامية ، وهذا هو السبب في أنه يمكنك مواجهة الخطأ “بلا بطاقة SIM” حتى يتم تثبيت التحديث. والخبر السار هو أنه من السهل جدًا التحقق من وجود تحديث وتثبيت إعدادات مشغل شبكة الجوال الجديدة.

الخطوة رقم 5: تحقق من تحديث برنامج iPhone

إذا كان تحديث iOS متاحًا ، فيجب عليك تثبيته أيضًا. إلى جانب الميزات الجديدة ، تحتوي تحديثات البرامج هذه على إصلاحات للأخطاء للمشكلات المعروفة ، بما في ذلك تلك التي يمكن أن تسبب الخطأ “بلا بطاقة SIM”. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية التحقق من تحديث iPhone وتثبيته ، فإليك مقالًا مفيدًا يغطي كيفية تحديث iPhone الخاص بك إلى أحدث برامج Apple. كمكافأة إضافية ، يمكنك أيضًا تمكين تحديثات برامج iPhone التلقائية ، وهو أمر رائع إذا كنت تفضل تجنب الاضطرار إلى التحديث يدويًا في كل مرة.

الخطوة # 6: إعادة تعيين إعدادات الشبكة

يمكن أن تساعد استعادة تكوين الشبكة إلى إعدادات المصنع الافتراضية في حل أخطاء البرامج في العمليات المسؤولة عن الاتصال الخلوي لجهاز iPhone الخاص بك. هذه خطوة سريعة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، تمت تغطيتها في هذه المقالة حول كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

ملاحظة مهمة: ستؤدي إعادة تعيين إعدادات الشبكة إلى مسح اتصالات Wi-Fi المحفوظة ، لذا تأكد من حفظ كلمات مرور Wi-Fi الخاصة بك أو كتابتها قبل تجربة ذلك.

الخطوة # 7: افحص بطاقة SIM لجهاز iPhone أو iPad

يمكنك اتباع الخطوات الواردة في هذه المقالة لمعرفة كيفية إزالة بطاقة SIM وإعادة إدخالها بشكل صحيح. (من السهل جدًا إزالة بطاقة SIM ، ويمكن إجراؤها باستخدام مشبك ورق.) بمجرد إخراج بطاقة SIM من جهاز iPhone الخاص بك ، افحصها بحثًا عن أي تلف.

  1. هل بطاقة SIM الخاصة بك مغبرة? إذا كان الأمر كذلك ، فقم بمسحه بقطعة قماش ناعمة مبللة ، ولكن تأكد من أن بطاقة SIM جافة تمامًا قبل إدخالها مرة أخرى في جهاز iPhone الخاص بك.
  2. هل درج بطاقة SIM مثني? حتى المحاذاة الصغيرة يمكن أن تتسبب في عدم اتصال بطاقة SIM بشكل كامل بالأجهزة المحيطة. يجب عليك التحقق بعناية من هذا الأمر إذا تم إسقاط جهاز iPhone الخاص بك مؤخرًا.
  3. هل يوجد ضرر بالمياه? إذا كان لديك iPhone 5 أو أحدث ، فسترى ملصق دائرة بيضاء إذا نظرت داخل فتحة درج SIM. إذا كان الملصق يحتوي على نقطة حمراء في المنتصف ، فهذا يعني أنه قد تعرض للبلل في مرحلة ما ، وقد يتسبب في ظهور رسالة الخطأ “No SIM”.
  4. هل يتم إغلاق درج بطاقة SIM بشكل طبيعي? أعد إدخال بطاقة SIM في جهاز iPhone الخاص بك. تأكد من إغلاق درج بطاقة SIM تمامًا (بدلاً من محاذاة بشكل غير صحيح أو عدم إدخاله بالكامل) وأنه ليس مفكوكًا.

إذا اختفت رسالة الخطأ ، فهذا يعني أنك حلت المشكلة! خلاف ذلك ، سوف تحتاج إلى متابعة خطوات تحري الخلل وإصلاحه أدناه.

الخطوة رقم 8: حاول استخدام بطاقة SIM أخرى

إذا كان لديك صديق بنفس طراز iPhone ، فيمكنك محاولة وضع بطاقة SIM الخاصة به في درج بطاقة SIM وإدخالها في جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك ، إذا لم تكن متحمسًا بشأن استعارة بطاقة SIM لشخص آخر ، فيمكنك أيضًا الذهاب إلى متجر البيع بالتجزئة التابع لمشغل شبكة الجوّال واطلب منهم الاختبار باستخدام بطاقة SIM أخرى. والخبر السار هو أنه إذا كانت بطاقة SIM الأخرى تعمل وتحتاج فقط إلى استبدال بطاقة SIM الخاصة بك ، فيمكنك فعل ذلك في متجر شركة الجوال الخاص بك. هذه عملية سريعة ، وغالبًا ما تكون أسهل من الذهاب إلى متجر Apple.

هل مازلت ترى خطأ “لا توجد بطاقة SIM”?

إذا جربت الحلول المذكورة أعلاه ، ولم يتم تشغيل جهاز iPhone أو iPad ، فقد يكون هناك مشكلة في الجهاز. في هذه المرحلة ، تكون أفضل فرصة لك لتشغيل جهازك هي حدد موقع أقرب متجر Apple. يمكن لموظفي متجر Apple المساعدة في تحديد المشكلة الأساسية مع جهاز iPad أو iPhone. إذا لم يكن لديك متجر Apple Store في مكان قريب ، فيمكنك أيضًا الاتصال بالدعم أبل للمساعدة والتعليمات.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في حل فشل بطاقة SIM على جهاز iPhone أو iPad. إذا كانت هناك أي حلول أخرى صادفتها ولم يتم سردها هنا ، فنحن نحب أن نسمع عنها! لو سمحتوا دعونا نعرف في التعليقات.

0
السلة