Skip to main content

أضافت Apple منافذ وتخلت عن Touch Bar في 2021 MacBook Pro ، بينما تتميز AirPods 3 المعاد تصميمها بسيقان أقصر ومقاومة للماء.

طرحت Apple جهاز MacBook Pro الجديد في حدث Unleashed الذي أقيم في 18 أكتوبر ، مع خيار الشراء باستخدام شريحة M1 Pro أو M1 Max. في حين أن أحدث التكرارات لشريحة M1 مثيرة للإعجاب ، فمن المحتمل أن يكون عشاق Mac متحمسين تمامًا لجميع المنافذ الجديدة ، وكاميرا FaceTime 1080P ، ومفاتيح الوظائف الميكانيكية بدلاً من Touch Bar ، وعودة MagSafe إلى MacBooks. بينما كان MacBook Pro هو الحدث الرئيسي ، كشفت Apple أيضًا عن الجيل الثالث من AirPods وخيارات ألوان إضافية لجهاز HomePod mini وطبقة اشتراك Apple Music الصوتية فقط. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث أجهزة MacBooks و AirPods و HomePod الصغيرة ، بما في ذلك متى يمكنك الحصول عليها!

MacBook Pro: السعر والتوافر وشرائح M1 الجديدة والشق والمزيد من المنافذ

التوفر: الطلب المسبق: 18 أكتوبر. متاح في المتاجر: 26 أكتوبر.

السعر: 14 بوصة تبدأ من 1999 دولارًا. 16 بوصة تبدأ من 2499 دولارًا.

يأتي جهاز MacBook Pro الجديد بحجمين ومع شريحتين محتملتين ، هما M1 Pro و M1 Max الجديدان! بينما تقول Apple إن هذه الرقائق ستوفر أداءً أفضل واستخدامًا أقل للطاقة ، فإن أبرز التغييرات ستظهر في الخارج ، بما في ذلك الشق في الشاشة ، والمزيد من المنافذ ، وشاحن MagSafe. يحتوي جهاز MacBook Pro الجديد أيضًا على Liquid Retina XDR أكبر بفضل الحواف الأصغر وشق الكاميرا على غرار طرازات iPhone الأحدث.
يحتوي كل من MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة على ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI وفتحة بطاقة SDXC ومنفذ شحن MagSafe. على الرغم من أنه لا يزال بإمكان المستخدمين الشحن عبر منفذ Thunderbolt 4 ، إلا أن Apple أعادت منفذ MagSafe 3 الشهير سريع الشحن. يتيح لك هذا شحن ما يصل إلى 50 بالمائة في نصف ساعة فقط. عند الحديث عن البطارية ، وفقًا لشركة Apple ، يتميز جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة بتشغيل 17 ساعة من تشغيل الفيديو ، بينما يوفر مقاس 16 بوصة 21 ساعة.

يحتوي MacBook Pro الجديد على غلاف ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100٪ متوفر باللون الفضي أو الرمادي الفلكي. على الرغم من كونها قوية من الداخل ، فإن أجهزة MacBooks صغيرة الحجم (على الرغم من أنها في الواقع أثقل وأثقل من سابقاتها). جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة مزود بشاشة مقاس 14.2 بوصة وسماكة 15.5 مم ويزن 3.5 أرطال. جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة أكبر وأثقل قليلاً كما هو متوقع. يبلغ حجم شاشته 16.2 بوصة ، ويبلغ سمكه 16.8 ملم ، ويزن 4.7 باوند. لا يحتوي أي من اللاب توب على Touch Bar ؛ بدلاً من ذلك ، يحتوي على صف كامل الحجم من مفاتيح الوظائف.

من الداخل ، يوفر MacBook Pro العديد من الميزات الجديدة لتحسين الأداء. يتضمن ذلك مكبرات صوت وميكروفونات مدمجة أفضل ، وكاميرا 1080P عالية الجودة (أخيرًا) تلتقط مقاطع فيديو أفضل في الإضاءة المنخفضة ، وشاشة شبكية تعرض مليون لون ، ووحدة معالجة مركزية وذاكرة موحدة مثالية لتحرير الفيديو وغيرها من الثقيلة- واجب مهام الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر ProMotion معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز في الثانية ، مما يجعل كل ما تفعله على جهاز Mac الخاص بك أسرع. أخيرًا ، تجعل الشاشة المحسّنة مظهر Dark Mode يبدو أفضل مع إخفاء الشق إذا لم يعجبك شكله.

MacOS Monterey يطرح في 25 أكتوبر

سيتوفر برنامج macOS Monterey الذي طال انتظاره أخيرًا للتنزيل بدءًا من 25 أكتوبر ، أي قبل يوم من وصول أجهزة MacBooks الجديدة إلى المتاجر. من المتوقع وجود تحديثات برامج مهمة لأجهزة iPhone و iPad و Apple Watch في نفس الوقت تقريبًا. تحقق من مقالة macOS Monterey الخاصة بنا لمعرفة ميزات Mac التي يمكنك الوصول إليها على الفور وأيها سيتأخر.

M1 Pro & M1 Max

ربما كان الجزء الأكثر أهمية في إعلان أكتوبر هو الجيل الجديد من رقائق السيليكون من Apple: M1 Pro و M1 Max. كلاهما يتميز بهندسة System-on-Chip (SoC) ، مما يعني أن جميع أجزاء المعالجة المختلفة للكمبيوتر مضمنة في شريحة واحدة ، مما يؤدي إلى معالجة أسرع ومزيد من الكفاءة وتقليل المساحة. تدعي شركة Apple أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم بنية SoC لأنظمة Pro ، ولكن يبدو أن هذا خطأ ، حيث تم تقديم بنية SoC مع شريحة M1 ، والتي تم تضمينها في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة لعام 2020. ومع ذلك ، فإن هذه الرقائق الجديدة أسرع وأقوى من M1 الأصلي. كلاهما يتميز بالعديد من الترانزستورات ، وهي اللبنات الأساسية للحوسبة ، أكثر من شريحة M1 الأصلية (يحتوي M1 Pro على ضعف هذا العدد ، بينما يحتوي M1 Max على ثلاثة أضعاف) ، مما يعني أشياء جيدة لقوة المعالجة. كما أنها توفر ما يصل إلى 32 جيجا بايت (Pro) و 64 جيجا بايت (بحد أقصى) من الذاكرة الموحدة ، مقارنة بحد 16 جيجا بايت للذاكرة الموحدة على M1. تفتخر Apple بإمكانية أداء الرسومات مع سعات الذاكرة العالية هذه ؛ لكنهم يقارنونه بمعالج بسعة 16 جيجا بايت من ذاكرة الرسومات ، وهي ليست مقارنة واحد لواحد. نظرًا لأن الرسومات ووحدة المعالجة المركزية تشتركان في الذاكرة في خط شرائح M1 ، فإنها تترك إمكانات أكبر لمعالجة الرسومات. ومع ذلك ، فإن الذاكرة المتزايدة لشريحة M1 ليست شيئًا يعطس على الأقل ، وكفاءة بنية SoC تميل إلى زيادة الأداء بشكل عام. تتميز الرقائق الجديدة أيضًا بمسرعات ProRes الجديدة ، مما يوفر مستويات جديدة من الدعم لمعالجة الفيديو. المزيد والمزيد ، يبدو أن خط MacBook Pro يستهدف صانعي الفيديو.

هل يجب عليك شراء MacBook Pro الجديد أم انتظار تحديث MacBook Air?

يأتي جهاز MacBook Pro الجديد محملاً بالتحسينات والتحديثات التي تجعله “أفضل نوت بوك احترافي في العالم” ، وفقًا لما قاله جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في شركة Apple. لكن هذه الميزات الراقية تأتي بسعر باهظ ؛ سيعيدك جهاز MacBook Pro 2021 إلى ما يتراوح بين 1،999 دولارًا أمريكيًا و 6،600 دولارًا أمريكيًا. هل الميزات تضمن السعر? أم أنها فكرة أفضل انتظار جهاز MacBook Air المحدث الذي سيصل بالتأكيد في غضون عام أو أقل?

يتم تشغيل 2021 MacBook Pro إما بشريحة M1 Pro أو M1 Max ، وهي ترقيات من شريحة السيليكون الأولى من العام الماضي ، M1. جهاز 2020 MacBook Air مدعوم بشريحة M1 ، لذلك سنرى بلا شك ترقية إلى شريحة M1 في 2022 Air.

بالإضافة إلى هذه الترقيات القوية ، يشتمل أحدث جهاز MacBook Pro على ميزات مريحة من المؤكد أنها سترضي عملاء Apple الأكثر تطلبًا. عادت مفاتيح الوظائف (بدلاً من Touch Bar) ، وكذلك موصل كابل الشحن MagSafe. من المكاسب الرئيسية لأولئك منا الذين سئموا التنقل حول مجموعة متنوعة من المحولات (الجميع) إعادة تقديم مجموعة متنوعة من المنافذ ، بما في ذلك ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI وفتحة بطاقة SDXC ومنفذ MagSafe 3. علاوة على ذلك ، تمت ترقية الكاميرا ونظام الصوت ومجموعة الميكروفون والشاشة. لكن لا يسعنا إلا أن نتساءل ، على الرغم من انخفاض التكلفة ، كم عدد هذه الميزات التي يمكن أن نتوقع العثور عليها في 2022 MacBook Air?

سماعات AirPods 3 المقاومة للماء بتصميم احترافي

التوفر: اطلب مسبقًا 18 أكتوبر في المتاجر في 26 أكتوبر

السعر: 179 دولارًا

الجيل الثالث من Apple AirPods موجود هنا. تمت إعادة تصميم AirPods الجديدة بسيقان أقصر وسماعات أذن بزاوية أكثر ، مما يمنحها مظهرًا يشبه إلى حد كبير AirPods Pro. أيضًا ، مثل AirPods Pro ، تأتي أجهزة AirPods من الجيل الثالث مزودة بصوت مكاني يضم Dolby Atmos و Adaptive EQ. لتقديم خدمة أفضل لأولئك الذين يحبون ممارسة التمارين باستخدام AirPods الخاصة بهم ، فإن AirPods 3 مقاومة للماء والعرق ، وهي مزودة بمستشعر قوة لتمكين عناصر التحكم باللمس على غرار AirPods Pro للاستماع إلى الموسيقى واستقبال المكالمات الهاتفية. من التحسينات الملحوظة الأخرى زيادة عمر البطارية: الآن ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بما يصل إلى ست ساعات من الاستماع من شحنة واحدة (حتى أربع ساعات) ، ويمكن أن توفر علبة الشحن ما يصل إلى 30 ساعة من إجمالي وقت الاستماع.

HomePod Minis الملون وطبقة اشتراك Apple Music جديدة

توافر Apple Music Voice: في وقت لاحق من هذا الخريف.

سعر Apple Music Voice: 4.99 دولارات شهريًا.

تقدم Apple Music الآن خيار اشتراك شهري يسمى خطة الصوت. مقابل 4.99 دولار شهريًا ، يمكنك الوصول إلى قوائم التشغيل المنسقة من Apple ومزيج الأنواع من مكتبتها الواسعة التي تضم أكثر من 90 مليون أغنية. المصيد? يمكنك الوصول إلى قوائم التشغيل هذه فقط من خلال أوامر Siri الصوتية ، ولا يمكنك طلب أغانٍ أو فنانين معينين. يؤدي عدم القدرة على تشغيل الأغاني عند الطلب (مثل ألبوم T-Swift المفضل) إلى خفض قيمة الخطة بشكل كبير من الاشتراك الشهري العادي البالغ 9.99 دولارًا ، والذي يسمح لك بتشغيل أي أغنية وقائمة تشغيل وبرنامج إذاعي مدرج في مكتبة Apple. تتوافق خطة Voice Plan مع أي جهاز يدعمه Siri ، بما في ذلك AirPods و CarPlay و iPhone و iPad و Apple Watch و Apple TV و Mac و HomePod mini (والتي ستتوفر بثلاثة ألوان جديدة: الأصفر والبرتقالي والأزرق بدءًا من شهر نوفمبر). في النهاية ، يبدو أن خطة Apple Music Voice موجهة نحو مجموعتين من المستخدمين: أصحاب HomePod mini الذين يتعين عليهم تشغيل Apple Music مع Siri وأولئك الذين يريدون ببساطة تجربة صوتية خالية من الإعلانات لموسيقى الخلفية المحيطة.

0
السلة