Skip to main content

انقل ذكرياتك الرقمية المفضلة إلى أحبائك باستخدام Apple Digital Legacy.

من الصعب فقدان شخص عزيز. يسمح لنا امتلاك ذكرياتهم الرقمية ، مثل الصور ، بالاعتزاز بالأوقات التي قضيناها معًا. مع برنامج Digital Legacy في iOS 15 ، تسمح لك Apple بنقل بياناتك الرقمية بأمان وسهولة بعد الموت. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذه الميزة.

ذات صلة: كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

اقفز إلى:

ما هو الإرث الرقمي?

في نظام التشغيل iOS 15 ، تتيح لك ميزة Digital Legacy تمرير بياناتك الرقمية إلى الأصدقاء وأفراد الأسرة المعينين كجهات اتصال رقمية قديمة بعد رحيلك. هذه الميزة عاطفية وعملية على حد سواء ، لأنها تتيح لجهات الاتصال القديمة الوصول إلى ذكرياتك الرقمية (الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات) ، بالإضافة إلى البيانات مثل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالفواتير والتأمين.

في هذا الوقت ، تم الإعلان عن برنامج Digital Legacy ولكنه لن يكون متاحًا على iOS 15 حتى وقت ما هذا الخريف.

كيف تعمل Apple Legacy?

تبدأ بإعداد شخص واحد أو أكثر ليكونوا جهة اتصال Digital Legacy الخاصة بك. هذه العملية بسيطة للغاية وتتطلب فقط إدخال اسمهم في حقل جهات الاتصال. عند إضافة شخص ما كجهة اتصال قديمة ، يتم إنشاء مفتاح وصول رقمي. احفظ مفتاح الوصول هذا كملف PDF ، ثم أرسله في رسالة نصية أو أرسله بالبريد الإلكتروني إلى جهة الاتصال القديمة.

بمجرد تعيينهم كجهة اتصال قديمة ، يمكن لأحبائك طلب نسخة من بياناتك على موقع ويب Apple باستخدام مفتاح الوصول هذا ونسخة من شهادة الوفاة. بعد أن تتحقق Apple من شهادة الوفاة ومفتاح الوصول ، يتم إنشاء ملف مضغوط للتنزيل. يحتوي هذا الملف المضغوط على تاريخ انتهاء صلاحية ستعلمك به Apple في وقت طلب البيانات. بعد عدد محدد من الأيام بعد إنشاء هذا الملف المضغوط ، سيتم حذف هذا المحتوى ولن تتمكن جهة الاتصال القديمة الخاصة بك من الوصول إلى بياناتك.

بمجرد الإضافة ، يمكن إزالة جهة اتصال Digital Legacy من حسابك في أي وقت. يمكن أيضًا إعادة تنزيل مفاتيح الوصول إذا فقدت جهة الاتصال التي قمت بتعيينها مفتاح الوصول الخاص بها.

ما هي البيانات التي يمكن الوصول إليها من خلال جهات الاتصال الرقمية القديمة?

بعد إضافة أحد أفراد العائلة كجهة اتصال رقمية قديمة ، سيتمكنون من الوصول إلى جميع البيانات المرتبطة بحسابك ، بما في ذلك الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملاحظات وأحداث التقويم.

من المهم ملاحظة أن جهات الاتصال الموثوقة لن تتمكن من عرض معلومات مثل iCloud Keychain ومعلومات الدفع والاشتراكات (ما لم يتم حفظ سجلات هذه المعلومات في بريدك الإلكتروني). لذلك إذا كنت ترغب في تمرير كلمات مرور معينة ومعلومات مالية لأحبائك ، فقد لا تكون ميزة Digital Legacy هي الحل الذي تبحث عنه.

هل البيانات القديمة آمنة?

نعم. عندما تطلب نسخة من البيانات ، يتم حزم المحتوى الرقمي بشكل آمن في ملف مضغوط للتنزيل. يتم تشفير هذه العملية ، ولا ترى Apple أيًا من البيانات. إذا غيرت رأيك بشأن جهة اتصال موثوقة ، فيمكن إزالتها من قائمة جهات الاتصال القديمة في أي وقت. يؤدي هذا إلى إبطال مفتاح الوصول الخاص بهم ، ولن يتمكنوا من تنزيل المحتوى الخاص بك.

إن القدرة على نقل الصور ومقاطع الفيديو والخربشات الرقمية المفضلة لديك إلى أحبائك هي بالتأكيد فكرة جذابة ، ويبدو أن برنامج Apple Digital Legacy سيثبت أنه إضافة قيّمة لنظام iOS 15.

الآن بعد أن أصبحت لديك كل الحقائق ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لإعداد Apple Digital Legacy!

0
السلة