Skip to main content

المصادقة ذات العاملين ضرورية للحفاظ على أجهزتك وبياناتك و iCloud آمنة.

* هذا المنشور جزء من اي فون الحياةالنشرة الإخبارية “نصيحة اليوم”. اشتراك. *

ما هي المصادقة الثنائية? المصادقة ذات العاملين ، والتي تسمى أيضًا 2FA ، هي طريقة للتحقق من معرّفات Apple والحفاظ على أمان أجهزتك وبياناتك. سأغطي كيفية إعداد المصادقة ذات العاملين إذا لم تكن قيد التشغيل افتراضيًا. قد تتساءل عن كيفية إيقاف تشغيل المصادقة الثنائية. لسوء الحظ ، لم يعد ذلك ممكنًا ، لكنني سأشرح سبب أهمية رموز التحقق من معرف Apple لأمنك الرقمي!

اقفز إلى:

كيفية إعداد المصادقة الثنائية: رموز التحقق من معرف Apple

نظرًا لأن iCloud الخاص بك يحتوي على الكثير من البيانات الحساسة ، فإن المصادقة ذات العاملين مطلوبة لجميع معرفات Apple الجديدة. إذا كان معرف Apple الخاص بك قديمًا ولم يتم تشغيل المصادقة الثنائية ، فبمجرد تشغيله ، لن يُسمح لك بإيقاف تشغيله مرة أخرى. تعتبر المصادقة ذات العاملين الحد الأدنى من إجراءات الأمان المطلوبة لتخزين البيانات الحساسة في السحابة. نوصي بتشغيله على الفور إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل:

  1. افتح ال تطبيق الإعدادات. افتح تطبيق الإعدادات - كيفية الحصول على رمز التحقق 2fa apple

  2. اضغط على اسمك في الأعلى. اضغط على اسمك في الجزء العلوي - كيفية إيقاف تشغيل المصادقة الثنائية على iPhone

  3. صنبور كلمة المرور والأمان. انقر فوق كلمة المرور والأمان - كيفية التحقق من معرف Apple ، المصادقة الثنائية لـ iPhone

  4. صنبور توثيق ذو عاملين. انقر فوق المصادقة الثنائية - رمز التحقق من iCloud رمز التحقق من معرف Apple tex

إذا لم تكن قد قمت بإعداده بالفعل ، فسيتعين عليك اتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة للتحقق من رقم هاتف موثوق به. أوصي باستخدام رقم iPhone الخاص بك.

ما هي المصادقة الثنائية?

تتطلب المصادقة ذات العاملين أن يكون لديك دليلين مختلفين لإثبات هويتك من أجل تسجيل الدخول إلى iCloud الخاص بك. عادةً ما يكون أحدهما كلمة مرورك ، والدليل الثاني هو إما رقم هاتفك ، الذي سيرسلون إليه رمزًا ، أو جهازًا موثوقًا آخر. الجهاز الموثوق به هو أي جهاز من أجهزة Apple يتم تسجيل دخوله إلى نفس الحساب ، والذي سترسل إليه Apple رمزًا مشفرًا.

تعد المصادقة ذات العاملين أكثر أمانًا من مجرد كلمة مرور. عند تشغيل المصادقة ذات العاملين ، لن يتمكن حتى الشخص الذي يعرف كلمة مرور معرف Apple الخاص بك من استخدام حسابك. لمزيد من نصائح الأمان عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك ، قم بالتسجيل للحصول على النشرة الإخبارية المجانية “نصيحة اليوم”.

كيفية إيقاف تشغيل المصادقة من خطوتين: أمان iPhone 101

في الماضي ، كان بإمكان المستخدمين إلغاء الاشتراك في استخدام التحقق المكوَّن من خطوتين. لسوء الحظ ، لم يعد هذا ممكنًا. على الرغم من أنه قد يكون من المحبط استخدامه في المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى جهاز جديد ، إلا أنه سيحافظ على أمان بياناتك.

بدون المصادقة المكونة من خطوتين ، يمكن أن تكون جميع البيانات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك ، بما في ذلك جهات الاتصال والعنوان ومعلومات الحساب المصرفي وكلمات المرور وغير ذلك ، أكثر عرضة للانتهاكات الأمنية. يمكن أن يحدث هذا تمامًا عبر الإنترنت ويؤثر عليك دون أن تلاحظ ذلك ، حتى لو لم يترك جهاز iPhone الخاص بك جانبك. هذا هو السبب في أن Apple جعلت التحقق من خطوتين إعدادًا إلزاميًا. بعد ذلك ، تعرف على كيفية استخدام المصادقة المكونة من خطوتين عند تسجيل الدخول إلى جهاز جديد.

0
السلة